الأخبار

كيفه اليوم ( 04 / 07 / 2020 )

نافذة يومية ترصد هموم ومعاناة أهل المدينة

كيفه اليوم
سوق الجديدة هو قلب المدينة النابض هو وجهة يومية لأهل المدينة
و أهل الضواحى و أهل القرى و الأرياف التى تتنادى إليه مع طلوع شمس كل يوم جديد .
موقع كيفه ميديا . يدخل اليوم سوق الجديدة
البضاعة الأكثر رواجا اليوم في سوق كيفه هي طبعا أغطية لمبارات . ( الكج و جازو ) .
وتشهد أسعار هذه الأغطية إرتفاعا سببه الأول هو كثرة الإقبال علبها
من المتسوقين .
وعند سؤال كيفه ميديا عن أسعار هذه الأغراض كان الجواب هو
الكج ( العينة الجيدة ) 800 أوقية للمتر الواحد وسعر
جازو هو 250 أوقية للمتر الواحد
زحمة و فوضوية في سوق الجديدة سببها عرض المبيعات على جانب الطريق
كذلك الأعداد الكبيرة للعربات التي تجرها الحمير
هذه العربات للأسف هي مصدر الدخل الرئيسي لمئات الأسر الفقيرة في المدينة .
ويلجأ شباب كيفه إلى هذه العربات بسبب إنعدام فرص أخرى للعمل . كما يقول المثل ( مكره أخاك لابطل )
لم يتوجه شباب كيفه إلى هذه العربات بدافع التحصيل بل الفقر والعوز أجبرهم على ذلك

بالكاد إستطاعت سيارة كيفه ميديا خروج السوق . خرجنا لكن بنية عدم العودة مجددا .
جميع الحقوق محفوظة موقع كيفه ميديا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق