الأخبار

ورشة تدرس كيفية استرجاع الممتلكات العمومية المنهوبة

عقد عدد من منظمات المجتمع المدني بفندق موريسانتر في نواكشوط ورشة تحت عنوان “نداء من اجل تحالف لإسترجاع الأموال المنهوبة”.

وعبر المتدخلون خلال هذه الورشة عن ضرورة خلق تحالف مجتمعي واسع لإسترجاع الأموال العمومية المنهوبة ومضاعفة الجهود لمحاربة الفساد والضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين.

وفي بيان للمجموعة قرأه الناشط المدني السيد الداه ولد احمد المختار امام الصحافة اكد خلاله على أهمية الإجراءات القانونية المتبعة من طرف الجهات المعنية لمحاربة الفساد سبيلا الى ارساء دولة القانون والعدالة، داعيا الى ضرورة توحيد جهود الجميع ومضاعفتها للتوصل الى هذا الهدف السامي.

وطالب البيان كافة القوة الحية في البلاد بما فيها الناشطين والفاعلين في الجتمع المدني الى خلق تفاعل واسع ضد الظاهرة عبر التحقيقات الجارية والإستفادة من الخبرات الوطنية في هذا المجال والإستتعانة بالمحامين الوطنيين للدفاع عن الحق العام وارجاع الممتلكات العمومية الى الخزينة الوطنية.

واكد البيان على مؤازرة الجهات المعنية لمواصلة اجراءات التحقيق و اسهام الجميع في اقامة حكامة رشيدة، موضحا ان البلاد تشهد منعطفا تاريخيا تتضافر فيه الارادة السياسة و الممارسة العملية لمحاربة الفساد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق