الأخبار

سيلبابي / إتلاف كميات كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية

Www.kiffamedia.com

تم يوم امس بمدينة سيلبابي إتلاف كميات معتبرة من المواد الغذائية و الأدوية المنتهية الصلاحية تبلغ 25 طنا من المواد الغذائية تمت مصادرتها من الأسواق من قبل عناصر المندوبية الجهوية للتجارة بكيدي ماغه، إضافة إلى كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية عثر عليها في بعض الصيدليات بمدينة سيلبابي.

و حسب الوالي فإن هذه العملية تندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين من خلال دوريات تفتيش للمخازن و المحلات التجارية بالولاية.

و أضاف أن بعض التجار يبادرون للتصريح المسبق بوجود هذه المواد عبر تبليغ المندوبية الجهوية للتجارة، موجها الشكر لهؤلاء على روح المسؤولية الدينية و الأخلاقية تجاه الوطن و المواطن.

و شدد على أن عمليات مكافحة التهريب التي تقوم بها وحدات الجمارك ساهمت كذلك في مصادرة عدد كبير من هذه المواد الضارة إثر تفكيك بعض عصابات الجريمة العابرة للحدود في إطار سعي السلطات لضبط التبادل التجاري الآمن.

من جهته عبر المندوب الجهوي لوزارة التجارةوالصناعة والسياحة موسى ولد المختار ولد عبدي عن فخره بعمل طواقم المندوبية و الجهات المتعاونة معها لمحاربة الغش وبث هذا النوع من السموم بين الساكنة، مؤكدا مواصلة العمل بكل حزم على الرقابة الصارمة للبضائع و المستودعات الصيدلية للتأكد من سلامة محتوياتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق