الأخبار

سيلبابي / المجلس الجهوي لولاية كيدي ماغا يعقد دورته العادية

Www.kiffamedia.com

 

عقد المجلس الجهوي بكيدي ماغه اليوم الأربعاء بمدينة سيلبابي دورته العادية الثانية لسنة 2021 تحت رئاسة رئيسه السيد عيسى كوليبالي بحضور والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود.

 

وخلال الاجتماع تم اعتماد محضر الدورة الأولى المنعقدة في يناير من العام الجاري؛ و كذا المصادقة على جملة من العلاوات لصالح عمال الجهة إضافة إلى المصادقة على برنامج الاستثمار في ميزانية السنة الحالية.

 

كما تم المصادقة على تقرير قدمه رئيس الجهة حول نشاطات المجلس خلال العام 2021.

 

وفي كلمة له بالمناسبة عبر الوالي عن الأهمية التي يضطلع بها المجلس الجهوي خدمة للتنمية المحلية وتعزيزا لسياسة اللامركزية التي تعكف الحكومة على تطويرها وفقا لمقاربة هادفة لإنشاء أقطاب تنموية طبقا لتنوع وخصوصيات كل منطقة لدعم الاستغلال الأمثل للثروات.

 

وأضاف أن البرمجة الجيدة لميزانيات التسيير والاستثمار من شأنها ان تجعل الجهة رافعة تنموية يعتمد عليها في تحريك عجلة النمو إلى الأمام.

 

وبدوره استعرض رئيس الجهة أهم الخطط والبرامج الاستثمارية التي يعمل المجلس على تنفيذها مواكبة لجهود السلطات العمومية في شتى المجالات.

 

وأشار إلى أن الأولوية في الوقت الراهن لقطاعي الصحة والتعليم لما يتميزان به من محورية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

 

وجرت وقائع الدورة بحضور الأمين العام للجهة السيد سيدي ولد بياده

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق