الأخبار

سيلبابي / الوالي يترأس اجتماعا لوقف تزايد الاصابات بفيروس كورونا

Www.kiffamedia.com

قام والي كبدي ماغا السيد الطيب ولد محمد محمود بزيارة تفقد لمركز غوري غوري الاداري التابع لمقاطعة غابو، وذلك للوقوف على وضعية انتشار فيروس كورونا في المدينة إثر ارتفاع مؤشر الاصابات اليومية مؤخرا بمعظم مناطق الولاية.

و ترأس الوالي اجتماعا، للتحسيس حول تداعيات انتشار الوباء، حضره الأئمة و الوجهاء و ممثلو الأندية الشبابية و الفعاليات النسوية و نشطاء المجتمع المدني تم على هامشه تسليم كميات معتبرة من الكمامات و مواد و أدوات التنظيف و التعقيم لبلدية غوري من طرف المندوبية الجهوية للعمل الصحي بكيدي ماغه.

و أكد الوالي في كلمته بالمناسبة ضرورة تضافر جهود الحضور كل من موقعه للتحسيس بضرورة العودة القوية و السريعة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية المعروفة لمواجهة الوضعية الصحية المنذرة بالتفاقم .

و حث الأئمة و شيوخ المحاظر على توجيه النصح و الارشاد من منابرهم و مجالس دروسهم حول التصدي لهذا الخطر الداهم و تبيين الأحكام الشرعية الواردة في وجوب حماية الأنفس و مخاطر التسبب في جلب الأذى للمجتمع .

كما وجه النداء للقوى الشبابية و النسوية للمساهمة الفعالة في التحسيس في الأسواق و المدارس و المرافق العامة لتطويق هذا الخطر الداهم .

و من جهته أشار عمدة بلدية غوري السيد تيجاني ده إلى أهمية المشاركة في التعبئة الشاملة لمواجهة الوباء من طرف جميع قادة الرأي في المجتمع و استغلال مكانتهم و مصداقيتهم في إقناع عامة الساكنة بجدوائية التدابير الوقائية المعهودة .

و رافق الوالي خلال الزيارة رئيس مركز غوري الاداري السيد محمد ولد باباه و نائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه و قادة الأجهزة الأمنية و العسكرية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى