الأخبار

كيهيدي / السيدة الأولى تطلق المرحلة الثانية من مشروع ‘ تمكين المرأة “

Www.kiffamedia.com

أشرفت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه، صباح اليوم الاثنين بمدينة كيهيدي على حفل الانطلاقة الرسمية لأنشطة المرحلة الثانية من مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي في الساحل بموريتانيا المنظم من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، تحت شعار: “معا أقوى”.

وتابعت السيدة الأولى، بالمناسبة عرضا مصورا تناول أهداف ومجالات تدخل المشروع خلال المرحلة الثانية والإنجازات التي سيحققها لصالح النساء والفتيات في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والشباب.

كما تفقدت الأجنحة الخاصة بعرض مكونات المشروع والتي شملت التهذيب الوطني، والصحة، والتشغيل والشباب، والشؤون الاجتماعية، حيث قدمت لها شروح مفصلة حول مجالات تدخل كل قطاع على حدة قبل أن تطلع على نماذج من الإنتاج النسوي.

وتميز الحفل بتقديم السيدة الأولي لجوائز تقدرية لـ12 بنتا من الولايات المستفيدة من تدخلات المشروع والمتفوقات في شهادة الباكلوريا ومسابقة ختم الدروس الإعدادية، كما سيتم تنظيم قافلة تحسيسية حول أهداف وعمل المشروع في ولايتي كوركول ولبراكته.

ومن أبرز محاور المرحلة الثانية من المشروع التحسيس من أجل تغيير المجتمع للمسلكيات السلبية والحد من التسرب المدرسي للبنات وتحسين جودة التموين وتوزيع مستلزمات الصحة الإنجابية وتطوير مهارات الحياة والصحة الإنجابية للفتيات ودمجهن في الحياة الاقتصادية.

وتمتد المرحلة الثانية من المشروع لمدة أربع سنوات بتمويل يصل إلى 60 مليون دولار من البنك الدولي ويشمل ولايات الحوضين ولعصابة وكيدي ماغه ولبراكنه وكوركول.

وتهدف تدخلات المشروع إلى التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات وتشجيع تعليم الفتيات لتمكينهن من تحقيق كامل إمكاناتهن وتطلعاتهن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى