الأخبار

كيفه / مداخلات طريفة و الحدث الأبرز الذي أفشل تظاهرة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية

www.kiffamedia.com 

مداخلات طريفة أثناء ورشة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية .
بداية وفي مداخلته قال النائب عن مقاطعة كيفه خطري ولد  الشيخ ولد محمود بأن الوحدة الوطنية تتطلب الزواج والمصهارة بين مختلف الأعراق الوطنية بعبارة أخرى أن تقبل المرأة البيضاء أن يتزوجها رجل أسود . وتقبل المرأة السوداء اللون أن يتزوجها رجل أبيض . وقال النائب أن هذا النموذج تم تطبيقه في دولتين هما المغرب و الامارات العربية المتحدة وكانت نتائجه سريعة وفعالة جدا .
العمدة المساعد لبلدية كيفه أكار ولد بوسيف في مداخلته قال بأنه يقترح على الحزب عقد ورشات للمصالحة البينية بين أطره ، حسب كلام ولد بوسيف الجفاء والقطيعة وعدم تبادل السلام هي ظاهرة داخل الحزب وعليه معالجتها .
مداخلة أخرى من السيدة فاتيمتا سي قالت بأن- العبد – هذه الكلمة ليست خاصة بمجموعة دون غيرها ، وقالت اليوم كل إنسان جاهل ماعندو الفظة هو -عبد – .
مداخلة الإطار عن مقاطعة كنكوصة محمد محمود دمب با المدير السابق للنقل البري قال في مداخلته . كلمة ( الكوري ) تجرح مشاعري ولا أحبها أبدا . ربما يقصد بأنه من مجموعة افلان .
من الأمور الطريفة الأخرى أنه عندما يتم ذكر اسم الرئيس محمد ولد الغزواني أحد الأشخاص لوحده يصفق بقوة مما يلفت انتباه الجميع من هو هذا الشخص ؟
إنه الخليل ولد الطيب والذي كان سببا في ماعتبره البعض فشلا لهذه التظاهرة عندما أغضب رجل لعصابه القوي ، كابه ولد أعليوه ليقاطع هذا الأخير جميع جلسات هذه الورشة . وقد أعرب الجميع هنا أن الحزب في لعصابه = كابه ولد أعليوه .
أما الخليل ولد الطيب فليس له وزن سياسي خارج 7 منازل في قرية القايرة .

وفي الأخير  كان من الطرافة أن يقوم أحد عمد مقاطعة كيفه بتسليم مخصصات الصحافة المحلية للبشمركه القادمة مع الوفد من العاصمة نواكشوط 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى