الأخبار

كنكوصة / قراءة في مهرجان ولد أعليوه يوم أمس بحاضرة ( أم البلاد )

www.kiffamedia.com 

يعتبر الوزير السابق كابه ولد أعليوه أحد أبرز الشخصيات السياسية الوطنية ،  على مر عقود من الزمن  إستطاع هذا الرجل حشد جماهير غفيرة وحدها ونظمها في أحلاف سياسية في أربع ولايات هي 

الحوض الغربي 

لعصابه 

كيدي ماغا 

كوركل  

تعاقبت عدة أنظمة على حكم البلاد سعى بعض هذه الأنظمة جاهدا إلى كسر شوكة هذا الرجل وإضعافه لكن ذلك لم يزده إلا قوة ولم يزد أنصاره إلا تماسكا و وحدة  .

يوم أمس في حاضرته قرب مدينة كنكوصة حشد كابه ولد أعليوه أنصاره وحسب قراءة المحللين فإن مقاطعة كنكوصة بأكملها كانت ممثلة في إجتماع يوم أمس لتقول بشكل واضح ” نحن متمسكون بكابه ولد أعليوه “

ولد أعليوه وجه رسالة قوية إلى رأس النظام الحالي مفادها بأن هناك مراوغات يدعمها بعض المقربين من النظام هذه المراوغات أصبحت واضحة وجلية .

لكن هذه المراوغات ستضر تماسك حزب الإتحاد من أجل الجمهورية و تماسك الجبهة الداعمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني أكثر بكثير من ضررها بوحدة و تماسك أنصار الوزير كابه ولد أعليوه  .

ويبقى السؤال المطروح  .

هل سيأخذ ولد الغزواني رسالة ولد أعليوه على محمل الجد وينزل تلك الذئاب الصغيرة ويعيدها إلى جحورها أم سيضحي بأسد قوي وخلفه حلف إجتماعي وسياسي متماسك يتواجد في أربع ولايات ويشكل مخزون انتخابي إعتمدت عليه عدة أنظمة ولم يخذلها يوما ؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى