الأخبار

طفل صيني كان السبب وراء تعطل منصات التواصل الاجتماعي حول العالم

كيفه ميديا  / تعطل منصات التواصل الاجتماعي ( الأسباب)

كشفت المعلومات الأولية أن المتسبب في تعطل موقع “فيسبوك” وتطبيق “واتساب” و “إنستغرام” هو هاكرز يدعى “سن جي سو” ويبلغ من العمر 13 عاماً؛ حيث أدى أختراقه التطبيقات المذكورة الى تراجع أسهم الشركة نحو 5%.

وذكرت وكالة أنباء “رويترز” أن بلاغات وردت بشأن مشاكل على مستوى الولوج إلى منصة “تويتر” وموقعي “غوغل” و “أمازون”؛ بينما اشتكى مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، الاثنين، من تعطل خدمات منصات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام” للتواصل الاجتماعي.

وأشار موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتس آب”.

و حسب موقع “داون ديتيكتور”، فقد بدأ تعطل موقع “فيسبوك” وتطبيقي “إنستغرام” و “واتساب”، في حدود الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.

وظهر أن خدمات الشركة ومنصاتها توقفت عن العمل في معظم البلدان حول العالم وربما في كاملها وفقًا لما أشار إليه العديد من المستخدمين على شبكة تويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي المنافسة.

جدير بالذكر أن هذه الحالة تكررت كثيرًا في الأشهر الماضية لاسيما بعد دمج جميع الخدمات على نفس الخوادم، الأمر الذي سيتسبب بتوقفها جميعًا عند أي خلل ولن يؤثر على خدمة واحدة فقط؛ بما فيها واتساب و انستجرام وماسنجر وغيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى