الأخبار

رابطة تخليد أبطال المقامة الوطنية تنظم تأبينيا للمجاهد المختار ولد أمحمد شين

كيفه ميديا/ الرابطة الوطنية لتخليد أبطال المقاومة تنظم يوما تأبينيا 

نظمت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة مساء امس السبت بنواكشوط ندوة تأبينية للأمير المجاهد المختار ولد احمد ولد المختار ولد امحمد شين ، تحت شعار “رمز النضال والعزة والشموخ “.

وأجمع المتدخلون، من باحثين تاريخيين ومن ذوي الشهيد خلال هذه الندوة، على اخلاص هذا المجاهد الشهيد لوطنه وتفانيه في الدفاع عنه حيث ترك بصماته واضحة في تاريخ الجهاد ،إلى جانب الصدق والتواضع والوفاء ودماثة الخلق.

واوصح المكلف بمهمة بديوان وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد محمود ولد محمد احمد، في كلمة بالمناسبة ان الأمير اختار أن يدافع عن وطنه وشرفه وحوزته الترابية، رغم قلة الإمكانيات في تلك الفترة من الزمن ، مضيفا أن المجاهد المختار ولد أحمد ولد المختار ولد امحمد شين كان كريم النفس عزيزها ،محبا لله ،مهتما بالعلم والعلماء ،فكان نعم الرجل المجاهد والبطل والأمير.

وبين أن الوزارة، حريصة على ان تكون دائما مع المجاهدين وأحفادهم ودعم كل ما من شانه تخليد بطولات من دافعوا عن الوطن بكل بسالة وشرف وإباء وكبرياء وشجاعة.

وبدوره شكر رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة السيد اعل الشيخ الحضرمي امم، الحضور على تلبية الدعوة للحفل.

و أشار إلى أن المجاهد المختار كان من الشخصيات الوطنية المساهمة في بناء الدولة، مذكرا ببعض بطولاته ، وداعيا إلى الاعتناء بكل مجاهدي البلد و العمل على تخليد ذكراهم في أذهان الموريتانيين.

وجرى الحفل بحضور جمع من المهتمين بالشأن الثقافي و التاريخي بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى