الأخبار

المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين يلتقي الأمينة العامة لاتحاديات الاعلاميات الموريتانيا و جمعية الصحفيين والفنيين الموريتانيين

كيفه ميديا 

عقد المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين ، بمقر النقابة في نواكشوط ، اجتماعين منفصلين ، مع الأمينة العامة لإتحاد اعلاميات موريتانيا ومكتب جمعية الصحفيين والفنيين الموريتانيين .
وفي كلمة له بالمناسبة، رحب السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين بممثلي الهيئتين ، موضحا أن هذه اللقاءات تدخل في إطار التشاور والشراكة التي تسعى النقابة إلى تكريسها خلال المأمورية الحالية طبقا لإلتزامات المكتب في المؤتمر الأخير للنقابة.
وأطلع نقيب الصحفيين الموريتانيين الزملاء في التنظيمين على فحوى اللقاءات التي أجراها المكتب مؤخرا مع عدد من مسؤولي مؤسسات الإعلام العمومي وبعض الهيئات الصحفية .
وبين أن النقابة تستهدف من وراء هذه اللقاءات ، صيانة الحقوق المادية والمعنوية للصحفيين والسعي إلى خلق فضاء وطني يحتضن الجميع، ورأي عام وطني يكرس مبدأ الدفاع عن مصالح الصحفيين .
وقد ثمنت السيدة أتفرح بنت أحمد دولة ، الأمينة العامة لإتحاد اعلاميات موريتانيا هذه الخطوة وطالبت المكتب بحضور اكثر في الساحة الإعلامية الوطنية وخلق ديناميكية جديدة بهدف تحقيق المطالب الصحفية .
أما السيد أشريف ولد العربي ، رئيس جمعيةالصحفيين والفنيين الموريتانيين فقد أعرب عن سعادته بهذا اللقاء وثقته في قدرة المكتب الجديد على تحمل المسؤولية ، مطالبا بضرورة السعي الدائم إلى إيجاد حلول لموضوع المتعاونين والسعي لتمكينهم من العمل في ظروف جيدة .
وقد اجمعت المداخلات خلال اللقائين على أهمية الدور الذي قد تلعبه النقابة في تحقيق المزيد من رقي القطاع وكذا تحسين ظروف العاملين به .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى