الأخبار

جهات مانحة تتعهد ب 317 مليون دولار لسقاية مدينة كيفه

كيفه ميديا

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامادو كان، مساء اليوم، أن عدة مؤسسات مالية دولية تعهدت بتخصيص 317 مليون دولار لتوفير مياه الشرب لمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه، وبعض المناطق التابعة لها.

والهيئات المالية الدولية، هي “الصندوق السعودي للتنمية وصندوق أبوظبي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية ومنظمة أوبك والبنك الإسلامي للتنمية”.

و اعتبر الوزير أن ذلك يمثل نجاحا كبيرا للحكومة، متوقعا أن يستفيد من المشروع أكثر من 300 من سكان المناطق الواقعة على خط كيفة – كري والبالغ عددها 92 منطقة.

وكان الوزير قد ترأس اليوم بنواكشوط إلى جانب وزير المياه الحسن بوخريص، الطاولة المستديرة المخصصة لتعبئة الموارد اللازمة لتمويل مشروع تزويد مدينة كيفة بمياه الشرب انطلاقا من نهر السنغال، والتي حضرها مسؤولون من المؤسسات المالية، سالفة الذكر.

وتعول الحكومة الموريتانية كثيرا على المشروع الذي تتوقع أن يحقق عدة أهداف تنموية من بينها، الحد من التفاوت بين مستوى التغطية بالماء  في الوسطين الريفي والحضري، وخلق 1000 فرصة عمل دائمة و 3000 أخرى غير دائمة فضلا عن أنه يمثل خطوة هامة لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى