الأخبار

الإعلان عن مسابقة إكتتاب ل 750 أستاذ تعليم إعدادي و ثانوي

كيفه ميديا  /   بلاغ
تعلن وزارة الوظيفة العمومية والعمل ووزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، واللجنة الوطنية للمسابقات،

عن تنظيم مسابقة خارجية لاكتتاب 750 عنصرا موزعين على النحو التالي:

– اكتتاب للتكوين لـ 220 أستاذ ثانوية، و130 أستاذ إعدادية، سيتابعون تكوينهم في المدرسة العليا للتعليم.

– اكتتاب مباشر لـ 400 أستاذ إعدادية؛ ممن لديهم عقود خدمة تعليم لسنتي 2019/2020 و2020/2021

سيجرى امتحان المسابقة يوم الخميس 6 يناير 2022 في مباني المدرسة العليا للتعليم عند الساعة الثامنة صباحا.

يفتح سجل الترشح لهذه المسابقة اعتبارا من يوم الخميس 09/12/2021 إلى غاية الخميس 23/12/2021

يمكن الترشح من خلال إحدى طريقتين :

ـ الترشح عن بعد عبر الموقع الالكتروني للجنة الوطنية للمسابقات، وهو خاص بالاكتتاب المباشر (متعاقدو خدمة التعليم) طبقا لما هو محدد في الموقع، مع سحب وصل ترشح للاستظهار به عند الحاجة.

ـ الترشح المباشر في مباني المدرسة العليا للتعليم،بالنسبة للاكتتاب للتكوين، ومباني الإدارات الجهوية للتعليم في الولايات بالنسبة للاكتتاب المباشر، وذلك طيلة أيام العمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 15 ظهرا سوى يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 زوالا.

تفتح المسابقة أمام الأشخاص طبقا للشروط التالية :

ـ الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة المتريز أو الماستر في التخصص المطلوب، والذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة، ولا تزيد على 36 سنة عند تاريخ الترشح للمسابقة بالنسبة للاكتتاب للتكوين لأساتذة الثانوية.

الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة السلك الأول من التعليم العالي في التخصص المطلوب، والذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة، و لا تزيد على 36 سنة، عند تاريخ بدء الترشح للمسابقة بالنسبة لأساتذة الإعدادية.

بالنسبة للاكتتاب المباشر (متعاقدي خدمة التعليم) :

الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة السلك الأول من التعليم العالي في التخصص المطلوب، والذين يتوفرون على عقود تقديم خدمة تعليم خلال السنتين الدراسيتين 2019/2020 و2020/2021،مصدقة من إدارة المصادر البشرية بوزارة التهذيب، على ألا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تزيد على 40 سنة عند تاريخ بدء الترشح للمسابقة.

يتكون ملف الترشح من العناصر التالية:

يمكن الترشح للاكتتاب المباشر (بالنسبة لمقدمي خدمة التعليم) عن بُعد عبر موقع الالكتروني للجنة الوطنية للمسابقات www.cnc.gov.mr من خلال ملء الخانات المحددة في الاستمارة طبقا لما هو مطلوب لكل شعبة وتخصص

أما ملف الترشح المباشر فيتكون من:

– طلب خطي موجه إلى وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي يحمل طابعا جبائيا من فئة 20 أوقية جديدة، يحدد الشعبة المطلوبة، والمقاطعة المترشح لمقاعدها بالنسبة للاكتتاب للتكوين.

– سيرة ذاتية مسحوبة من موقع اللجنة الوطنية للمسابقات www.cnc.gov.mr

– تعهد موقع من طرف المترشح يفيد بأنه لا يمارس أي شغل في الوظيفة العمومية، ولا يتابع أي تكوين للولوج إلى الوظيفة العمومية.

– نسخة من عقد تقديم خدمة تعليم للسنتين الدراسيتين 2019/2020 و2020/2021، مصدقة من إدارة المصادر البشرية بوزارة التهذيب بالنسبة للاكتتاب الفوري.

– مستخرج من سجل عقود الازدياد

– أربع (4) صور شمسية حديثة

– صورة من بطاقة التعريف الوطنية

– نسخة مصدقة من شهادة الباكالوريا

– نسخة مصدقة من شهادة السلك الثاني من التعليم العالي في التخصص المطلوب بالنسبة لأساتذة الثانوية.

– نسخة مصدقة من شهادة السلك الأول من التعليم العالي في التخصص المطلوب بالنسبة لأساتذة الإعدادية، للاكتتاب للتكوين والاكتتاب المباشر (متعاقدوخدمة تعليم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى