الأخبار

مالي / السفير الفرنسي المطرود يغادر على متن الخطوط الجوية الموريتانية

كيفه ميديا  /  السفير الفرنسي المطرود من دولة مالي يغادر بامكو على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية موربتانية 

استقل السفير الفرنسي لدى مالي جويل ماير، الخطوط الجوية الموريتانية للسفير إلى بلاده، بعد انتهاء مهلة  72 ساعة التي حددت له السلطات المالية، من أجل مغادرة البلاد.

وشوهد جويل ماير، وهو سفير سابق لفرنسا لدى موريتانيا، في مطار باماكو الدولي حيث يستعد للمغادرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الموريتانية.

وكانت الخارجية المالية، قد استعدت السفير الفرنسي الاثنين 31 يناير 2022، وأبلغته بقرار طرده، احتجاجا على تصريحات لوزير  خارجية بلاده جان إيف لودريان وصف فيها السلطات الانتقالية الحاكمة في باماكو ب”غير الشرعية”.

ووصف بيان صادر عن الحكومة المالية تصريحات رئيس الدبلوماسية الفرنسية بأنها “غير ودية” و”تتعارض مع تطور العلاقات الودية بين الدول”.

وفي تعليقها على قرار طرد سفيرها، اكتفت الحكومة الفرنسية بالقول إنها “أخذت علما” بذلك، لكن وزير الخارجية الفرنسي وصف مجددا أمس أمام البرلمان المجلس العسكري الانتقالي في مالي بأنه “غير شرعي”.

وخلال النقاش بالجمعية الوطنية الفرنسية حول احتمالات انسحاب القوات الفرنسية من مالي، وصف النائب جان لاسال الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية طرد سفير باريس لدى باماكو بأنه “ازدراء دبلوماسي”، مضيفا أن الأمر يمس بمصداقية فرنسا على الساحة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى