الأخبار

كيفه/ تخوف بين المدرسين من عدم شفافية تحويلات المزدوجين

كيفه ميديا / تخوف بين المدرسين من عدم شفافية التحويلات التي ستقوم بها مفتشيات التعليم 

تتجه الأنظار هذه الأيام إلى الإدارة الجهوية و المفتشيات المقاطعية للتعليم بولاية لعصابه و ذلك إثر زيارة قامت بها بعثة من وزارة التهذيب قبل أيام ورصدت فائضا كبيرا من المعلمين في بعض المدارس و إختلالا في توزيع الطواقم التربوية بين مقاطعات الولاية ومدارسها .

اللجنة الوزارية غادرت الولاية وأعطت تعليماتها بإعادة توزيع الطاقم التربوي بشكل يلبي حاجة المدارس و تكملة للنقص الحاد في بعضها خاصة في مقاطعات

باركيول

 كنكوصة

كرو 

قامت مفتشية التعليم في مقاطعة كيفه بتقييم شكلي لتحديد المعلمين المزدوجين وهي عملية تتربصها المحاباة و الضغوط والتدخلات ….
لذلك يتوجب على القائمين على هذا التقويم إلتزام الموضوعية والصرامة بحيث لايسند تطبيق الازدواجية إلا لمن لديه الكفاءة الحقيقية لتدريس اللغة الفرنسية .

وفي إتصالات أجراها  بعض  المدرسين بوكالة كيفه ميديا عبروا عن خشيتهم من أن تتحول العملية إلى إبراز للنفوذ بحيث يروح ضحيتها فقط من لابمتلك وسيلة للضغط وهو أمر مرفوض بالنسبة لهم .

من جهة أخرى  كان المدير الجهوي للتعليم بولاية لعصابه السيد عالي ولد المختار ولد أكريكد قد توعد الطواقم الزائدة في المدارس  بأن التوازن في التغطية بين مدارس الولاية هو أمر لا مفر منه  .

وتأتي زيارة بعثة وزارة التهذيب للولاية والتعليمات التي أوصت بها بمثابة الضوء الأخضر للإدارة الجهوية بتحمل مسؤوليتها وإعادة توزيع المدرسين بشكل يغطي حاجة جميع المدارس بما في ذلك المدارس النائية والمعزولة أو البعيدة 

قسم التحرير في وكالة كيفه ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى