الأخبارمقابلات

كيفه/ مقابلة مع صدفي ولد أبكير رئيس الإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية على مستوى ولاية لعصابه

كيفه ميديا  /  تستعد ولاية لعصابه في الأيام القليلة القادمة إلى إستقبال كميات معتبرة من أعلاف الحيوانات و بسعر مدعوم كمساهمة من الحكومة الموريتانية للتخفيف من وطأة الجفاف الناتج عن قلة المراعي بفعل ضعف التساقطات المطرية المسجلة في خريف هذه السنة .

وقد تزامن الحديث عن الأعلاف و قرب توزبعها مع إنتساب دعت له الإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية فرع ولاية لعصابة  .  وهو ما جعل الكثير من المواطنين هنا يتساءل عن تفاصيل هذا الإنتساب و الجهة التي دعت إليه وهل له علاقة بالتوزيعات المنتظرة للأعلاف ؟

أسئلة من ضمن أخرى تشغل بال المواطنين و المنمين في ولاية لعصابه ؟
من أجل إطلاع الرأي العام على تفاصيل مايجري أجرت وكالة كيفه ميديا اليوم الثلاثاء الموافق 22/02/2022 مقابلة مع رئيس إتحادية المنمين على مستوى ولاية لعصابه السيد المصطفى ولد محمد بحي ولد أبكير الملقب ( صدفي )

سؤال كيفه ميديا :

السيد الرئيس تم إنتخابكم قبل أشهر من الآن رئيسا على هذه الإتحادية التي ترتبط بها مصالح أغلب مواطني ولاية لعصابه ونحن هنا نتحدث عن التنمية الحيوانية التي هي النشاط السائد و الركيزة الأولى لإقتصاد الولاية .
كيف تنظرون إلى حجم المسؤولية الملقاة على كاهلكم السيد الرئيس ؟

الجواب : 

 صحيح ماتفضلتم به فهي مسؤولية جسيمة نسأل الله عز وجل أن يوفقنا في أدائها على أكمل وجه
وأحب أن أتوجه إلى المنمين بهذا الكلام : هو أنني أعتبر نفسي اليوم أمثل جميع المنمين في ولاية لعصابه وأسعى إلى الخير لهم جميعا ومستعد من موقعي القانوني للدفاع عن أي منم في هذه الولاية يواجه ظلما أو مشكلة مع أي جهة كانت .
سواء من دعم ترشحي لهذا المنصب أو من كان معارضا وله خيار آخر انا اليوم للجميع و أعمل لصالح الجميع .

سؤال كيفه ميديا  :

شكرا السيد الرئيس ماطبيعة الإنتساب الذي تقوم به إتحاديتكم الآن ؟ وهل له علاقة بالتقسيمات المنتظرة للأعلاف ؟

الجواب :

لا علاقة لهذا الإنتساب بتوزيع الأعلاف . لكن هذا الإنتساب يسمح لنا بمعرفة المنمين وتمييزهم عن غيرهم كما أنها أيضا فرصة للراغبين في الإنتساب إلى الإتحادية الوطنية للمنمين فرع ولاية لعصابه .
الطريقة التي ستعتمد في توزيع الأعلاف أو بيعها على الأصح مهمة و مسؤولية السلطات الجهوية الوالي و الحاكم ونحن فقط سنكون شريكا و مراقبا للعملية لضمان الدفاع عن حقوق المنمين حتى لا يتعرضوا للظلم .

سؤال كيفه ميديا :

لماذا جعلتم الإنتساب على أربع مراحل يبدأ ب 1000 أوقية قديمة و حتى 15000 ألف أوقية قديمة أليس هذا المبلغ مجحفا بحق المنمين الراغبين في الإنتساب إلى الإتحادية ؟

الجواب :

نحن إعتمدنا الإنتساب على أساس عدد رؤوس الحيوانات التي يمتلكها المنمي وهو على أربع مراحل :
صاحب رؤوس قليلة يدفع 1000 أوقية قديمة مقابل إنتسابه للإتحادية والمبلغ الأعلى للانتساب هو 15000 أوقية قديمة لصاحب ثروة حيوانية كثيرة في عددها .

سؤال كيفه ميديا :

هل هناك إتصال أو تنسيق مع الروابط الأخرى للتنمية الحيوانية في الولاية ؟ وهل تنوون مستقبلا إشراكها في حال كلفتم بتوزيع هذه الأعلاف على المنمين

الجواب :

لا ليس لنا تنسيق مع أي رابطة أخرى ولا ننوي إشراك أي رابطة في العمليات التي يتم تكليفنا بتسييرها مستقبلا

سؤال كيفه ميديا :

من هو مسؤول المالية في الإتحادية مع هذا الإقبال على الإنتساب الذي نلاحظه الآن ؟

الجواب :

مسؤول المالية و الذي توضع مبالغ الإنتساب تحت رقابته هو السيد جبريل أنجاي

سؤال كيفه ميديا :

هل من كلمة توجهونها إلى المنمين والمواطنين في ولاية لعصابه ؟

الجواب :

نعم : أولا نشكركم في وكالة كيفه ميديا على هذه الفرصة التي أتحتم لنا لنخاطب المنمين والمواطنين وأقول هنا بأننا نوجه دعوة عامة للجميع بالإلتحاق بالإلتحادية وأشير هنا إلى أن عملية الإنتساب مفتوحة أمام الجميع دون إستثناء .

أعود وأكرر مرة أخرى بأنني كرئيس لفرع الإتحادية الوطنية للمنمين على مستوى ولاية لعصابه أعتبر نفسي أمثل مصلحة الجميع ومستعد للدفاع عن حقوق جميع المنمين في ولاية لعصابه دون مراعاة لأي خلفية سياسية أو غيرها

وأشكركم جزيل الشكر أخي الكريم

أجرى المقابلة  :

الحسن ولد سيد عايش مدير تحرير وكالة كيفه ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى