الأخبارغير مصنف

الغزو الروسي لأوكرانيا يدخل يومه الثالث ( آخر التطورات )

كيفه ميديا  /  الغزو الروسي لأوكرانيا يدخل يومه الثالث  (آخر التطورات )

يعد هذا اليوم الثالث لهجوم روسيا على جارتها أوكرانيا، ووصل القتال إلى العاصمة الأوكرانية كييف. ودخلت القوات الروسية أطراف المدينة يوم الجمعة وتتقدم من الشمال الغربي والشرق بهدف السيطرة على المدينة. وفيما يلي آخر التطورات:

اندلع قتال عنيف خلال الليل في العاصمة كييف وضواحيها. قال الجيش الأوكراني إنه تصدى للقوات الروسية بالقرب من قاعدة عسكرية في أحد شوارع المدينة الرئيسية

تعرض مبنى سكني في كييف للقصف وأصيب بأضرار بالغة، ويقول مسؤولون في كييف إن القتال في الشوارع الآن وحثوا السكان البقاء في مكان آمن. وهزت الانفجارات ليلا المدينة، مع ورود أنباء عن سقوط قذائف صاروخية ومدفعية وصواريخ، سمع دويها في الشوارع المهجورة.

في الصباح، نشر الرئيس زيلينسكي مقطع فيديو يظهره أمام معالم المدينة، ينفي فيه الرواية التي رُوجت لاصداره أمراً بالاستسلام وتعهد بأن أوكرانيا ستدافع عن نفسها

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها سيطرت على مدينة ميليتوبل في الجنوب الشرقي للبلاد، لكن مسؤولا بريطانيا شكك في تلك المعلومات.

صرّح نائب وزير الدفاع البريطاني، جيمس هيبي، أن بريطانيا و25 دولة أخرى وافقت على تزويد أوكرانيا بالسلاح

قالت وزارة الصحة إن 198 أوكرانياً قتلوا حتى الآن، بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 1000 شخص

رفضت بولندا لعب مباراة في تصفيات كأس العالم ضد روسيا في موسكو في مارس/آذار، بعد أن قال اتحاد كرة القدم فيها إن “الوقت قد حان للتصرف”

تقدر الأمم المتحدة أن 100 ألف شخص قد فروا من أوكرانيا في الـ48 ساعة الماضية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى