الأخبار

ملخص عن آخر المستجدات بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا

كيفه ميديا  /  ملخص عن  آخر المستجدات بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا  

على الرغم من تواجد القوات الروسية في مواقع على بعد 30 كيلومترا من العاصمة، لا تزال كييف في أيدي الأوكرانيين، وقد رفع صباح اليوم منع التجول الذي كان مفروضا على المدينة منذ يومين.
تعرضت مدينة تشيرنيهيف في شمال شرقي أوكرانيا لقصف عنيف من القوات الروسية خلال الليل، لكنها لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية.
اعترفت وزارة الدفاع الروسية بتكبد قواتها خسائر خلال غزوها لأوكرانيا، بعد أن كانت زعمت قبل أيام أنها لم تتكبد أي خسائر.
يصل الوفدان المفاوضان عن كل من الجانب الأوكراني والروسي إلى بيلاروسيا اليوم لإجراء محادثات سلام، وذلك رغم تلويح الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه لا يتوقع أن تسفر المناقشات عن نتائج إيجابية.
وفي غضون ذلك، تشير التقارير التي وردت خلال الليل إلى أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يستعد لإرسال جنود للانضمام إلى القوات الروسية المقاتلة في أوكرانيا.
على الصعيد الاقتصادي، يحاول البنك المركزي في موسكو جاهدا احتواء تأثير العقوبات الغربية على الاقتصاد الروسي من خلال رفع أسعار الفائدة، وتعليق تنفيذ جميع أوامر الكيانات القانونية الأجنبية والأشخاص الذين يرغبون في بيع استثماراتهم الروسية.
وفي المملكة المتحدة، حظر وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، تعامل المؤسسات المالية البريطانية مع البنك المركزي الروسي ووزارة الخارجية وصندوق الثروة السيادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى