الأخبار

الجالية الموريتانية في بامكو تعزي في وفاة المواطنين الموريتانيين

كيفه ميديا  /  الجالية الموريتانية في بامكو تعزي في وفاة الموريتانيين الذين قتلوا  على التراب المالي 

نص التعزية :

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على النبي الكريم

بقلوب يعتصرها الألم ونفوس ملؤها الحزن والأسى أُبلغنا من طرف الأهالي بالجريمة المُنكرة التي راح ضحيتها مجموعة من أبنائنا وإخوتنا في منطقة “ربينة العطاي” داخل الأراضي المالية، بُعيد أسابيع قليلة من استهداف مواطنين موريتانيين في منطقة حدودية أخرى، وإننا في مكتب الجالية الموريتانية في مالي لنسجل ما يلي:

1- عزاءنا لأسر الضحايا وكافة مواطنينا الأعزاء ووقوفنا مع الأهل والأحبة في هذه اللحظة المؤلمة والصعبة، سائلين المولى جل ثناؤه وتقدست أسماؤه أن يرحم الضحايا ويشفي الجرحى، ويربط على قلوب الثكلى.

2- دعوتنا للحكومتين الموريتانية والمالية لاتخاذ إجراءات عاجلة صارمة شاملة تضمن الوصول للجناة، والقيام بكل ما يلزم لعدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل، ونضع خبرتنا ومشورتنا تحت إرادة المسؤولين خدمة لذلك.

3- رجاؤنا من الشعبين الشقيقين والمجتمع الأهلي في الدولتين، والحكماء وقادة الرأي والمدونين والإعلاميين.. أن نبتعد عن كل ما يكدّر صفو العيش وحسن الجوار وطيب المساكنة الذي بنيناه معا عبر الزمن، وألا ننساق وراء دعوات الفتن وخطابات التحريض، وأن نركز الجهد على الوصول للجناة أيا كانوا ومعاقبتهم، وبذل الجهد لعدم تكرار هذه الفجائع.

مكتب الجالية الموريتانية في مالي
باماكو   09/03/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى