الأخبار

مالي / المجلس العسكري يأمر بوقف إذاعة RFI و France 24

 كيفه ميديا / المجلس العسكري في مالي  يأمر بوقف بث  إذاعة RFI و France 24 

أمر المجلس العسكري  في مالي بتعليق بث إذاعي RFI و France 24 ، بعد أن نشرت هذه وسائل الإعلام الفرنسية معلومات تفيد بأن الجيش المالي متورط في انتهاكات ضد المدنيين.
،هذا ورفض المتحدث باسم الحكومة العقيد عبد الله مايغا “بشكل قاطع هذه المزاعم الكاذبة ضد القوات المسلحة المالية الباسلة”. معلنا  بإجراءات ردا الخبر الكاذب تمثلت بتعليق نشاطات هذه المؤسستين  إذاعة RFI (…) و France 24″ ، بحسب البيان الصحفي.
وفي باريس نددت وزارة الخارجية بـ “الاعتداءات الخطيرة على حرية الصحافة” في مالي وأعربت عن قلقها إزاء “المزاعم الخطيرة للانتهاكات التي يُزعم ارتكابها في وسط البلاد والتي تم توثيقها بشكل مستقل.
يأتي قرار مالي معاقبة RFI و France 24 ، وهما اثنان من وسائل الإعلام العامة الفرنسية ، في سياق العداء تجاه فرنسا ، القوة الاستعمارية السابقة ، التي طرد سفيرها في نهاية شهر يناير ، أعلنت باريس انسحابها العسكري من مالي بعد تسع سنوات من النضال ضد الجهاديين ، الذي دفعه “العراقيل” المجلس العسكري في مالي.
من جهتها اعتبرت المتحدثة باسم دبلوماسية الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي قرار باماكو “غير مقبول” مستشهدة بـ “اتهامات لا أساس لها”.
لم يكن لمثل هذا التعليق لوسائل إعلام أجنبية كبرى مثل هذا سابقة في مالي ، التي غرقت منذ عام 2012 في أزمة أمنية وسياسية خطيرة. RFI و France 24 ، اللتان تغطيان الأخبار الأفريقية عن كثب ، يتم متابعتها على نطاق واسع في مالي وفي جميع أنحاء إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى