الأخبار

كيفه/ تفاصيل عن أهم مادار في إجتماع بعثة نواب الحزب مع منتخبيه وجماهيره

كيفه ميديا / تميز الإجتماع الذي نظمته بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية مع منتخبي ومناضلي الحزب بولاية لعصابه بقدر كبير من الصراحة في طرح المشاكل من جهة ومن حهة أخرى أظهر هذا الاجتماع مدى انقسام وعدم انسجام جماهير هذا الحزب برز ذلك من خلال المداخلات أمام البعثة .
كان عمدة بلدية الملكه باب ولد عبيد أول المتدخلين تحدث عن مشكل ارتفاع الأسعار  . و قال بأن الإعلام اليوم هو كل شيئ ونلاحظ يقول العمدة ضعف وسائل الإعلام التابعة لنا أو عدم وجودها أصلا . العمدة ذكر بأنه ينتمي إلى الخلف الذي يرأسه سفير موريتانيا في غامبيا .
الكلمة الثانية كانت لعمدة بلدية أغورط السيد المصطفى ولد أسويلك الذي أبرز بكل وضوح غضب الفلاحين في قرى مكطع أسفيرة عندما حاول أحد الشيوخ التقليديين مضايقتهم في الأراضي الزراعية التي و رثوها عن أسلافهم وطالب الحكومة بتسوية هذه المشكلة بأسرع وقت وذكر العمدة بأن بلدية أغورط تابعة لحلف الوفاء الذي يتزعمه النائب لمرابط ولد الطالب الأمين وبأنها بلدية كبيرة و تستحق أن تكون مقاطعة بفعل كثافة  سكانها .
عمدة بلدية تناها في مقاطعة كنكوصة السيد محمد فال ولد باب  قال بأنه ينتمي إلى حلف العدالة و المساواة الذي يتزعمه كابه ولد أعليوه وقال بأن كنكوصة بأكملها في قبضة هذا الحلف كما عود الحزب منذ 20 سنة .
تحدث عمدة بلدية هامد فقال بأنه يتبع لحلف المواطنة الذي يرأسه الوزير السيد لمرابط ولد بناهي . وللتذكير فإن عمدة هامد إنشق عن حلف ولد أعليوه مؤخرا .

كان حضور جماعة الخير التي يتزعمها بلخير ولد بركة قويا وفي كلمته قال زعيم هذه الجماعة بأنه يمتلك قواعدة عريضة و متماسكة في مدينة كيفه وأنه يتميز عن غيره بالأخلاق الرفيعة والأدب وتحدث عن مشكل القمامة والأوساخ في مدينة كيفه وقال بأنه غير مقبول بوجود تمويلات كبيرة موجهة للنظافة ويفهم من ذلك بأن جماعة الخير تطمح في الحصول على منصب عمدة كيفه مستقبلا .

كانت بلدية كيفه محل إنتقاد واسع نتيجة لفشلها في عدة ملفات من بينها مشكل الأوساخ و تردي الشبكة الطرقية و العطش وعدم التخطيط…….
زينب بنت سيديني تحدثت عن مشاكل الحزب وقالت بأنها إستطاعت بعملها الميداني أن تبارز وتتفوق على أحلاف القبائل ولديها مناديب وممثلين في مجالس الحزب لكنها لاتحب الحديث عن هذا الموضوع .
وجهاء من بلدية أغورط السيد  محمد ولد أعلي ولد المختار و السيد محمد الراظي ولد سيدي ولد بناهي طالبا  الحزب بالعدالة  بين قواعده خاصة في الترشحات مذكرين بقوة حلف الوفاء وهيمنته على الساحة في مقاطعة كيفه .

حلف الوفاء الذي يتزعمه النائب لمرابط ولد الطالب الأمين كان حاضرا بقوة ومهيمنا على المشهد بشكل واضح .

جماعة كندره كانت موجودة بقوة

جماعة الخير كانت موجودة بقوة

المناضلة زينب بنت سيديني كان حضورها قويا كالعادة

فاطمة بنت إبراهيم مندوبة وزارة التجارة قالت بأنها تخوض السياسة  في إطار مجموعة تحت قيادة سيدي مولود ولد إبراهيم

لقد أظهرت اجتماعات بعثة نواب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية مدى إنقسام وتشرذم وعدم إنسجام جماهير هذا الحزب في مقاطعات كيفه وكنكوصة وبومديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى