الأخبار

هل كانت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال ناجحة في ولاية لعصابه ؟

كيفه ميديا  /  هل كانت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال ناجحة على مستوى ولاية لعصابه  ؟ 

في بيان لها تحدثت وزارة الصحة عن نجاح في حدود 94% لحملتها ضد شلل الأطفال  . وربما تكون تسبة 6% المتبقية خاصة بولاية لعصابه  .

نعم لم يكن أداء الفرق الصحية و المشرفين على هذه الحملة في مقاطعة كيفه جيدا ولا حتى مقبولا  . قرى حرمت من هذا التلقيح ولم تقم هذه الفرق بزيارتها فقد زارت بعض القرى وتركت البعض وقد إتصل بعض المواطنين بوكالة كيفه ميديا للتبليغ عن عدم قدوم هذه الفرق إلى قراهم 

وهذا مانشرت وزارة الصحة بخصوص نجاح هذه الحملات :

” نظمت الإدارة العامة للصحة العمومية، ظهر اليوم، بالتعاون مع الشركاء في المجال الصحي اجتماعا خصص لتقييم حصيلة الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال، والتي بلغت نسبتها العامة 108٪؜، كما أنها تجاوزت نسبة 95٪؜ في جميع الولايات باستثناء ولاية الحوض الغربي التي بلغت فيها نسبة 94٪؜.

وينتظر من خلال هذا الاجتماع التقييمي أن تتم مقارنة النتائج المتحصل عليها عن طريق الإدارات الجهوية للعمل الصحي، والنتائح المتحصل عليها عن طريق المسوح التي تمت عقب انتهاء الحملة.

يشارك في هذا الاجتماع عدد من المسؤولين المركزيين إضافة إلى المديرين الجهويين للصحة، وبعض معاونيهم وممثلي الشركاء خاصة المنظمة العالمية للصحة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى