الأخبار

كيفه/ زحمة و تدافع أمام مخازن مفوضية الأمن الغذائي في اليوم الأول من عملية بيع الأعلاف الحكومية المدعومة

كيفه ميديا /  بحضور السلطات الإدارية و الأمنية و عمد مقاطعة كيفه و رئيس إتحادية المنمين السيد صدفي ولد أبكير  .   إنطلقت صباح اليوم بمخازن مفوضية الأمن الغذائي بحي العنكار بمدينة كيفه عملية بيع الأعلاف الحكومية المدعومة للمنمين .

وقد قررت اللجنة المشرفة على العملية والتي يرأسها حاكم مقاطعة كيفه تحديد 15 خنشة :  (( 10 من ركل و 5 من القمح ))  كأكبر حصة. والحصة الثانية قدرها 12 خنشة ….. و أدنى حصة هي 3 خنشات .

المواطنون الذين احتشدوا منذ ساعات الفجر الأولى بالمئات عبروا عن إستنكارهم و تنديدهم بالخطة المتبعة في عملية البيع خاصة منها تحديد يومين في الأسبوع . وتحديد ثلاث بلديات في نفس اليوم مما يعني الزحمة وطول الطابور و إمكانية أن ينتهي اليوم المخصص دون حصول المستفيدين على حصتهم .

العمد طالبوا السلطات الإدارية بتخصيص أربعة أيام أسبوعيا و فتح ثلاث شباك و تقريب عملية الدفع النقدي لتكون في مباني المفوضية تجنبا لمزيد من إرهاق المواطن .

وفي الأخير نشير إلى أهمية هذه المبادرة الحكومية  خاصة وأنها تأتي في وقتها المناسب وفي ظل ظروف صعبة يواجهها المنمون بفعل انعدام المراعي من جهة وارتفاع أسعار الأعلاف في السوق من جهة ثانية

 لكن الطريقة التي تتم بها عملية البيع ستنعكس سلبا على أهمية العملية بصفة عامة .  و هذا ماصرح به بعض المواطنين لوكالة كيفه ميديا اليوم 

كلمة الوالي على قناة كيفه ميديا على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى