الأخبار

بعد إجتماع وزيري الثروة الحيوانية في البلدين السبنغال يقرر إعفاء تجار الماشية الموريتانيين من دفع الضرائب

كيفه ميديا  /  السينغال تقرر إعفاء تجار الماشية الموريتانين نن دفع الضرايب و الإتاوات 

عقد وزراء التنمية الحيوانية  محمد ولد اسويدات ونظيره السنغالي معالي السيد عالي صالح ديوب وزير الثروة والإنتاج الحيواني السنغالي،  اجتماعا بالأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط.

و تمخض الاجتماع عن إعفاء كل الرسوم والايتاوات هذه السنة لمدة 105 أيام بدل 90 يوما تبسيطا لاجراءات التفتيش واستصلاح نقاط البيع لتكون مزودة بكل وسائل الراحة من ماء وإنارة ومرافق متنقلة إضافة إلى إجراءات احترازية ضد كوفيد١٩ واعلاف مواشي.

كما  ناقش الوزيران خلال الاجتماع، الذي يهدف إلى تنظيم عملية تصدير الأضاحي من موريتانيا إلى السنغال لعام 2022، مختلف المشاكل التي تعرقل تسهيل دخول الباعة المنمين في الحدود السنغالية وتوفير مناطق آمنة لبيع الأضاحي والسبل الكفيلة بنجاح عملية تنظيم وتصدير الأضاحي هذجه السنة بشكل أفضل.

و قال وزير التنمية الحيوانية الموريتاني ، إن قطاعه قام بخطوات وإجراءات هامة من بينها بناء أسواق للمواشي في المناطق الحدودية سبيلا إلى تسهيل تموين الأسواق السنغالية بالمواشي بمناسبة عيد الاضحى المبارك .

و تساهم موريتانيا بشكل كبير  في تغطية حاجيات السنغال من المواشي حيث بلغت سنة 2021، نسبة, 62,97% من مجمل إيرادات السنغال في هذا المجال ، فيما يسعى لبروتوكول الجديد إلى رفع النسبة لحدود 70%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى