الأخبار

كيفه/ سعر الفاصوليا لم يعد في متناول المواطنين في ولاية لعصابه

كيفه ميديا  /  الفاصوليا و التي تعرف محليا ب ”  آدلكان ” قفزت أسعارها في ظرف أسبوع واحد في سوق مدينة كيفه من (  2700  إلى  4000 أوقية  للمد الواحد )  .

و تعتبر هذه المادة هي أهم عنصر غذائي مكمل للوجبات الأساسية نتيجة إحتوائها على عنصر الحديد الذي يعالج ويحول دون إنتشار مايعرف ب  ” سوء التغذية ” في صفوف الطبقات الفقيرة التي تعجز عن توفير مادة اللحم بشكل يومي على وجباتها الغذائية  .

لذلك من واجب الحكومة الموريتانية و إستباقا لظهور مرض سوء التغذية  “سوء التغذية ”  أن تعمل على توفير الفاصوليا بأسعار في متناول المواطنين ويقول المثل :

الوقاية خير من العلاج 

قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى