الأخبار

آخر تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا  (  إستسلام مئات الجنود الأوكرانيون للقوات الروسية )

كيفه ميديا  /  آخر تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا  (  إستسلام مئات الجنود الأوكرانيون للقوات الروسية )

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن 265 جنديا أوكرانياً، بينهم عشرات الجرحى، استسلموا، وقالت الوزارة “على مدى الساعات الـ24 الماضية، ألقى 265 مسلحاً أسلحتهم واستسلموا، بينهم 51 ممن أصيبوا بجروح بالغة”، مضيفة أن الأشخاص الذين يحتاجون إلى عناية طبية نقلوا إلى مستشفى في بلدة نوفوازوفسك.

وقالت الوزارة “على مدى الساعات الـ24 الماضية، ألقى 265 مسلحا أسلحتهم واستسلموا، بينهم 51 ممن أصيبوا بجروح بالغة”. وأوضحت أن “كل الذين يحتاجون إلى عناية طبية نقلوا إلى مستشفى نوفوازوفسك” في مناطق سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.

ورفض المتحدث باسم الكرملين ردا على أسئلة خلال إحاطة عبر الهاتف مع صحافيين، أن يوضح ما إذا كان الجنود الأوكرانيون يعتبرون أسرى حرب أو مجرمي حرب، في وقت تتهم موسكو العديد من العسكريين الأوكرانيين وخصوصاً عناصر كتيبة آزوف التي قاتلت في ماريوبول، بالانتماء إلى “عصابات مسلحة من النازيين الجدد”.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان: “كتيبة ماريوبول أنجزت مهمتها القتالية”. وأضافت: “القيادة العسكرية العليا أمرت قادة الوحدات المتمركزة في آزوفستال بإنقاذ أرواح الأفراد… المدافعون عن ماريوبول هم أبطال عصرنا”.

يعتقد أن نحو 600 جندياً كانوا في المصنع. وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب ألقاه صباح الثلاثاء: “نأمل أن نتمكن من إنقاذ أرواح رجالنا”. وأضاف: “يوجد بينهم جرحى إصابتهم شديدة، إنهم يتلقون الرعاية. أوكرانيا بحاجة إلى أبطال أوكرانيين أحياء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى