الأخبار

وزير الصحة يشرف على تخرج دفعة تم تكوينها على التدخل في حالات الأوبئة 

كيفه ميديا  /  وزير الصحة يشرف على تخرج دفعة تم تكوينها على التدخل في حالات الأوبئة 

أشرف معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي رفقة سعادة السفيرة الأمركية بنواكشوط السيدة سينثيا كيرشت، صباح اليوم الجمعة على حفل التخرج والختام الرسمي لتدريب الفوج الثالث في مجال الوبائيات الميدانية في الخط الأمامي، الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع المركز الأمركي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، والشركاء في المجال.

وقد استفاد من التكوين الذي استمر ثلاثة أشهر، 22 إطارا من وزارة الصحة حول علم الأوبئة استشرافا وتقصيا ورصدا وحلولا ومتابعة، كما تلقت الدفعة خلال هذه الفترة عديد التكوينات منها ما هو حضوري ومنها ماهو عن بعد، وهي دفعة أٌولى ضمن دفعات يستفيد منها 75 إطارا في التكوين في مجال الوبائيات الميدانية في الخطوط الأمامية.

وسبق للقطاع أن قام 2018-2019 في إطار الاتفاقية مع المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، بتكوين مايزيد على 50 إطارا من أطر وزارة الصحة في ميادين رصد ومتابعة الأوبئة.

معالي الوزير وخلال كلمته بالمناسبة، هنأ الأطر الذين استفادون من التكوين، والذين سبق أن استفادو منه، مؤكدا على مزيد من التملك والاستفادة من المعلومات عن طريق مشاركتها مع الآخرين بالمجال، كما شكر معالي الوزير القطاعات الوزارية والمؤسسية التي شاركت في هذا التكوين.

حضر فعالية انطلاق الحفل كل من المدير العام للصحة العمومية، ومدير المعلومة الاستيراتيجية والرقابة الوبائية، وممثل المركز الافريقي للتكوين القاعدي في محاربة الأمراض، إضافة لعدد من الأطر المكَوِنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى