الأخبار

كيفه / إنطلاق ورشة لعرض و للمصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك لولاية لعصابه

كيفه ميديا / إنطلقت اليوم الأربعاء 06 يوليو 2022 تحت إشراف جهة لعصابه فعاليات ورشة لعرض و للمصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك لولاية لعصابه .

وهي الاستراتيجية التي تمت صياغتها قبل عدة أشهر في الورشات الموسعة التي نظمها المجلس الجهوي لولاية لعصابه . وتأتي الورشة اليوم لعرض تلك الاستراتيجية للمصادقة عليها وتعدبلها إذا كان ذلك ضروريا .

تنعقد هذه الورشة بحضور رسمي رفيع يمثله الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية وعلى المستوى الجهوي والي لعصابه و حاكم مقاطعة كيفه المساعد و قادة الوحدات العسكرية و الأمنية و من جانب الشركاء و الممولين حضر التظاهرة ممثل التعاون الألماني الموريتاني و مسؤول صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( اليونسيف ) .

بدأت الورشة بكلمة للعمدة المساعد لبلدية كيفه الذي رحب بالمشاركين متمنيا النجاح لأعمال هذه الورشة الهامة .

رئيس جهة لعصابه السيد محمد محمود ولد الحبيب قال بأن لقاء اليوم يأتي بعد عدة أشهر من جمع وتدقيق جميع المعلومات المتعلقة بتنمية الولاية وعلى كافة الأصعدة ومختلف المجالات . مؤكدا بأن الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك التي تم إنجازها وصياغتها تحت إشراف جهة لعصابه ستكون هي الإطار الأساسي لتدخلات الحكومة الموريتانية و المؤوسسات الدولية المانحة في مجال تنمية ولاية لعصابه مستقبلا .

رئيس الجهة قال بأن عرض هذه الاستراتيجية التنموية من جديد هو للحرص على تكملة أي نقص قد تتم ملاحظته قبل المصادقة النهائية على هذه الاستراتيجية التنموية الشاملة .
وختم رئيس الجهة كلمته بشكر كل من ساهم في إعداد هذه الوثيقة بما في ذلك وزارتي الداخلية واللامركزية و وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية و التعاون الألماني و صندوق الأمم المتحدة للطفولة .

كما طالب بإسم سكان ولاية لعصابه الحكومة الموريتانية و المؤوسسات المانحة بتعبئة الموارد الضرورية لتنفيذ الخطة التنموية التي تمت صياغتها في هذه الاستراتيجية من أجل تنمية شاملة لولاية لعصابه

كلمة العمدة المساعد لبلدية كيفه

كلمة رئيس جهة ولاية لعصابه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى