الأخبار

وزير التنمية الحيوانية يعقد جلسة عمل مع مندوب الاتحاد الأوروبي

كيفه ميديا  /  وزير التنمية الحيوانية يعقد جلسة عمل مع مندوب الاتحاد الأوروبي

استقبل معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد مكحمد ولد اسويدات، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبه في نواكشوط، سعادة السيد جونس غويليم سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خاصة في مجال التنمية الحيوانية.

وقدم وزير التنمية الحيوانية خلال هذا اللقاء لسعادة السفير مشروع تعزيز قدرات الفاعلين والخطة الاستثمارية لتسريع تحول قطاع التنمية الحيوانية في موريتانيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية و برنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة. وتهدف خطة التحول هذه إلى تزويد الوزارة والمنظمات المهنية بالقدرات اللازمة لتمكينها من التدخل بشكل أفضل في تحديث القطاع، من خلال إنشاء أدوات هيكلة للحوكمة وتعزيز النظام البيئي الوطني لزيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية والقدرات الفنية واللوجستية.

كما تهدف الخطة إلى إعطاء الفاعلين في مجال التنمية الحيوانية دورا محوريا في تصور وإعداد وتنفيذ السياسات العمومية للقطاع بما يتماشى مع نص وروح الإطار الوطني للتشاور والشراكة لتطوير التنمية الحيوانية الذي تم استحداثه مؤخرا.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة، السيد أمادي ولد الطالب، ورئيس الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية، السيد المصطفى ولد عبد الله، ورئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية، السيد الحسن ولد الطالب، وعدد من أطر الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى