الأخبار

تخرج الدفعة الرابعة من المعهد العالي للغة الإنجليزية

كيفه ميديا  /  تخرج الدفعة الرابعة من المعهد العالي للغة الإنجليزية

أشرف الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء سليمان آبوده رفقة الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد مولاي إبراهيم مولاي إبراهيم، مساء أمس، بمقر المعهد العالي للغة الإنجليزية، على تخرج الدفعة الرابعة من طلاب المعهد العالي للغة الإنجليزية والبالغ عددهم 20 طالبا.

وتميز حفل التخرج بتوزيع الشهادات على الخريجين، كما تابع الحضور عرضا حول مختلف المراحل التي مر بها المعهد منذ إنشائه 2016، والتطورات المتلاحقة التي شهدها خلال السنوات الأخيرة على مستوى البنية التحتية والمناهج الأكاديمية والآفاق المستقبلية للمعهد.

وأكد قائد المعهد العالي للغة الإنكليزية العقيد عبد الرحمن سيدي أبدمل في كلمته أن هذا المعهد يهدف إلى تطوير وتوفير برامج عالية الجودة للتكوين الأساسي في اللغة الإنكليزية، مع الأخذ في الحسبان احتياجات الإدارات العمومية والتجمعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وذلك بهدف تعزيز انفتاح بلادنا على الثقافة العالمية.

وأضاف أن البرنامج التعليمي لهذا المعهد الذي يخضع للوصاية المزدوجة بين وزارتي الدفاع الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ويتبع من ناحية التنظيم لقيادة الأركان العامة للجيوش يشمل بالإضافة إلى الشهادة الجامعية حصص ودورات تدريب على اللغة الإنجليزية لأغراض عسكرية ودورات للتكوين المستمر يستفيد منها الموظفون في القطاعين العام والخاص، وذلك تحت إشراف طاقم تدريس متميز يتكون من أستاذة وطنيين وأجانب.

كما يستفيد الطلاب من برامج تواصلية موجهة في مجالات الأعمال وتسيير الأفراد والإدارة العمومية والشؤون الاجتماعية والعلاقات الدولية، يحصلون في نهايتها على فرص لتطبيق ما درسوه في مؤسسات وشركات وطنية ودولية متطورة.
وحضر حفل التخرج عدد من قادة الكليات والمدارس العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى