الأخبار

كيفه/ السلطات الإدارية تطلق موسم الزراعة المطربة من سد أهل سالم ببلدية لكران

كيفه ميديا  / أعطى والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود يوم أمس الجمعة 05 أغسطس إشارة إنطلاق موسم الزراعة المطربة 2022 _ 2023 من سد أهل سالم ببلدية لكران .

عمدة البلدية السيدة العالية بنت منكوس كانت في إستقبال الوفد الحكومي الذي يضم حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفة ولد سيد عالي و قادة التشكيلات العسكرية و الأمنية و المندوب الجهوي للزراعة السيد أحمد ولد أديد ولد باب و مندوب مفوضية الأمن الغذائي السيد العربي ولد أحمد.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك رحبت عمدة البلدية بالوفد و أعربت عن إعتزاز البلدية بإختيارها لإنطلاقة هذا الموسم الزراعي وتحدثت عن السدود والمناطق الصالحة للزراعة في بلديتها وحثت جميع سكان البلدية على تلبية نداء والي لعصابه و رئيس الجمهورية و الإقبال على الزراعة للمساهمة في تأمين الإكتفاء الذاتي في مجال المواد الغذائية .
مندوب الزراعة قال بأن إفتتاح الحملة الزراعية من بلدية لكران يعكس توجه الحكومة من أجل إستغلال الموارد الزراعية خاصة في الوسط الريفي المندوب  قال بأن كمية من المبيدات و الأسمدة و البذور و المحاريث و الرشاشات كل ذلك ستوفره المندوبية من أجل مضاعفة الإنتاج هذه السنة .

الوالي من جانبه تحدث عن أهمية الزراعة و أعتبرها من رموز السيادة و قال بأن رئيس الجمهورية يولي إهتماما كبيرا للزراعة في ظل الأزمات الدولية وتأثيراتها الخطيرة في مجال الأمن الغذائي وختم الوالي بتأكيد وقوف الدولة إلى جانب المزارعين من خلال توفير ما أمكن من السياج و البذور و الأسمدة متمنيا النجاح لهذا الموسم الزراعي الذي ينطلق اليوم على مستوى الولاية

كلمة عمدة لكران السيدة العالية بنت منكوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى