الأخبار

مجموعة من الصحفيين تدين سلوك ضابط في خفر السواحل بمدينة نواذيبو  ( بيان

كيفه ميديا  /  مجموعة من الصحفيين تدين سلوك ضابط في خفر السواحل بمدينة نواذيبو  ( بيان )

البيان

أثناء تغطيتهم لزيارة معالي وزير الصيد تعرض بعض الصحفيين  في نواذيبو صباح اليوم الجمعة 05/08/2022  لإهانات وتهديد واعتداء من طرف ضابط من خفر السواحل الموريتانية حيث هددهم بالرمي في مؤخرة سيارات الجيش ونقلهم إلى منطقة القلعة الخضراء la tour bleu حيث توجد قاعدة عسكرية لخفر السواحل الموريتانية.
وكان الضابط رفض دخول أحد الصحفيين دون تقديم مبرر لمنعه رغم دخول زملاءه قبله وهوما أستدعى تدخل زميل آخر حيث قال للضابط إنهم صحفيون وفي تغطية زيارة رسمية إلا أن الضابط لم يولي إهتماما لذلك بل هددهم بنبرة عسكرية حيث رد عليه أحد الزملاء أن الجيش لحماية المواطن لا لتهديده رافضا التهديد الذي أطلقه الضابط اتجاه الصحافة أمام مدنيين وعسكريين .

ولما علم الزملاء الآخرون بالأمر انسحبوا إحتجاجا ولم يتوقف تهديد الضابط المذكور عند هذا الحد  عندما رد عليه الصحفييون انهم لن يرضخوا لتهديداته غير المبررة وسيتابعون الامر على المستويات المختصة فكان جوابه ” طيرو شور رئيس الجمهورية لبقيتو  ” فلتتصلوا برئيس الجمهورية إن شئتم في تحد سافر منه للسلطات العليا للبلاد.
إن هذا التصرف لا ينم عن إحترام للجمهورية بل يؤكد الحاجة الماسة  الى فرض القانون وأحترام الزي العسكري ممن يرتديه أولا واحترام الجهاز الذي ينتمي إليه والذي نحترمه ونقدره كمواطنين .
إن خفر السواحل الموريتانية تتحمل المسؤولية الاخلاقية الناجمة عن تصرف هذا الضابط الذي قام بهذا التهديد والإعتداء أثناء مداومته وفي المبنى الإداري لخفر السواحل الموريتانية.
اننا لن نترك الأمر يمر هكذا وسنتابعه على اعلى المستويات مالم يقدم  اعتذار صريحا للصحافة  مع تعهد بعدم تكرار الامر.
الموقعون :

محمد ولد سوله
الهيبه أعمر
سيد إبراهيم الداه
باباه عابدين
مصطفى السيد
سيد عثمان صيكه
انديشون هيبتن
الهاشميه أحجور
سيد أحمد لخروف
مولاي الزين
عبد الله محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى