الأخبار

سلطة تنظيم النقل الطرقي تطلق قوافل تحسيسية حول السلامة الطرقية

كيفه ميديا / سلطة تنظيم النقل الطرقي تطلق قوافل تحسيسية حول السلامة الطرقية 

أطلقت سلطة تنظيم النقل الطرقي، اليوم الاثنين في نواكشوط، قوافل تحسيسية حول السلامة الطرقية، تحت شعار: “معا من أجل خريف آمن”.

وتهدف هذه الحملة، التي تستمر عشرة أيام، إلى التحسيس بمخاطر السرعة المفرطة، وعدم التقيد بإجراءات السلامة الطرقية كعدم استخدام حزام الأمان وعدم احترام إشارات المرور. كما تهدف الحملة إلى اطلاع السائقين على أماكن الأعطاب الموجودة على الطرق.

وقد عبأت سلطة تنظيم النقل الطرقي في إطار هذه الحملة فرقا متنقلة تعرض تسجيلات صوتية بمختلف اللغات الوطنية لارشاد السائقين وحثهم على الالتزام بقواعد المرور وحدود السرعةوغيرها من التوجيهات الكفيلة بالمحافظة على السلامة الطرقية.

وأكد رئيس سلطة تنظيم النقل السيد الحسن ولد عوان، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الحملة التحسيسية تندرج في إطار البرنامج الحكومي لدعم السلامة الطرقية، ولاسيما في موسم الخريف.

وأضاف أن سلطة تنظيم النقل عمدت إلى وضع خريطة للطرق، وتحديد الأماكن الخطرة والتي بها أعطاب، وتثبيت لوحات تحذير للسائقين ومستخدمي الشبكة الطرقية بهذه الأماكن، إضافة إلى توزيع منشورات عند مخارج العاصمة نواكشوط.

وقال السيد الحسن ولد عوان إنه تم إشراك المجتمع المدني في هذه العملية من خلال تخصيص قافلة على محور طريق الأمل بالتعاون مع منظمة غير حكومية لديها طاقم مدرب وله خبرة كبيرة في هذا الشأن.

حضر حفل انطلاق الحملة السلطات الإدارية والأمنية في الولاية

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى