الأخبار

قطاع الدرك الوطني يبدأ مناوراته العسكرية السنوية  ”  آمكرز 2022 “

كيفه ميديا  /  قطاع الدرك الوطني يبدأ مناوراته العسكرية السنوية  ”  آمكرز 2022 “

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي رفقة قائد أركان الدرك الوطني الفريق عبد الله ولد أحمد عيشه أمس الثلاثاء بمنطقة تنويش شرقي العاصمة على التمارين العسكرية والأمنية المنظمة من طرف قيادة أركان الدرك الوطني في إطار مناورتها السنوية “آمكرز 2022”.

وقد شارك في هذه المناورة التي تولى إدارتها قائد المكتب الثالث العقيد محمدو ولد أيده، 448 فردا من تجمع الدرك المتنقل رقم 1 الذي عهد إليه بتنظيم التمارين المتعلقة بحفظ النظام وتجمع الدرك المتنقل رقم 3 الذي تولى تنفيذ التمارين الخاصة بالدفاع عن الحوزة الترابية.

كما شاركت في هذه المناورة العسكرية والأمنية السنوية 60 سيارة عملياتية و4 مدرعات و3 سيارات إسعاف و10 آليات للوجستيك بالإضافة إلى مروحية عسكرية تابعة لقيادة أركان الجيش الجوي تولت عملية إنزال فرقة كوماندوز متخصصة من الدرك الوطني.

وتم في إطار هذه المناورة إجراء تمرينين أساسيين يتعلق أولهما بحفظ النظام وفرض احترام سلطة الدولة وتأمين الشخصيات الرسمية نفذته وحدات تابعة لتجمع الدرك المتنقل رقم 1، في حين تولت تنفيذ التمرين الرئيسي الثاني والمتعلق بالدفاع عن الحوزة الترابية وحدات من تجمع الدرك المتنقل رقم 3 بالإضافة إلى تمارين فرعية على الرماية بأسلحة خفيفة وأخرى ثقيلة استخدم فيها سلاح الأفراد والمدرعات وأخرى في عمليات الإنزال الجوي وغيرها من المجالات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى