الأخبار

كيفه/ الأمين العام لوزارة الزراعة يشرف على توزيع البذور و المعدات الزراعية في كيفه و بومديد ( تقرير مصور )

كيفه ميديا /  أعطى الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي صباح اليوم الجمعة 12 أغسطس  2022 من مباني مندوبية الزراعة بولاية لعصابه إشارة إنطلاق توزيع البذور و المعدات الزراعية على مزارعي الولاية .

وذلك بحضور والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود و حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفة ولد سيد عالي و قادة التشكيلات العسكرية و الأمنية و المندوب الجهوي للزراعة السيد أحمد ولد أديد ولد باب .

وفي كلمته بالمناسبة قال السيد أحمد سالم ولد العربي بأن إشراف فخامة رئيس الجمهورية على إنطلاقة حملة الزراعة المطرية يشكل عامل تحفيز على التوجه بقوة إلى الزراعة وقال بأن الوزارة تركز جهدها على الإنتقال من الجهد العضلي إلى الجهد الميكانيكي

لذلك عملت الوزارة على إدخال الآلات الحديثة الخفيفة و الثقيلة ونتوخى يقول الأمين العام لوزارة الزراعة أن يساهم هذا التوجه في زيارة الإنتاج .

وفي نهاية كلمته حث جميع الفاعلين من أجل العمل على نجاح الحملة الزراعية 2022 – 2023 .

من جانبه المندوب الجهوي للزراعة السيد أحمد ولد أديد ولد باب قال بأن أزيد من 70 طن من البذور التقليدية إضافة إلى المبيدات الحشرية و الآلات الزراعية و المحاريث كل ذلك سيبدأ توزيعه وستنطلق السيارات المحملة بهذه المواد في إتجاه مقاطعة كنكوصة وكانت مقاطعة باركيول قد شهدت يوم أمس مثل هذه التوزيعات بالتزامن مع زيارة الأمين العام للوزارة .

بعد ذلك توجه الأمين العام لوزارة الزراعة رفقة والي لعصابه و السلطات العسكرية و مندوب الزراعة إلى مدينة بومديد حيث تم توزيع بعض المعدات الزراعية و المحاريث المتطورة على المزارعين في سد بومديد و سد الدحارة و يتدخل مشروع الدعم الجهوي لمبادرة الري في الساحل في هذين السدين وقد تحدث المنسق العام للمشروع عن أهمية إدخال الماكنة الآلية في العملية الزراعية و قدم شروحا عن طبيعة إستخدام المعدات و النتائج التي ستترتب عنها على مستوى الإنتاجية . 

كلمة الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي على قناة كيفه ميديا على اليوتيوب 

مندوب الزراعة السيد أحمد ولد أديد ولد باب  

أحمد سالم ولد المراكشي المنسق العام لمشروع دعم الري في الساحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى