الأخبار

منسقية التعليم الأساسي “متى” تتوعد بالتصعيد ( بيان )

كيفه ميديا  /  منسقية التعليم الأساسي  ( متى ) تتوعد بالتصعيد ( بيان )

إيمانا منا في منسقية التعليم الأساسي( متى)بشرف الدفاع عن حقوق منتسبينا  خاصة – و المدرسين – عامة – و ضرورة المضي قدما ، في الذود عن مكتسباتهم ، و السعي الجاد في تحسين ظروفهم المادية و المعنوية ، فقد تميزت السنوات الأخيرة بتحركات شكلت إكراهات كل مرحلة سمتها المميزة ، من الإتصالات المباشرة بالمشغل ، إلى الإحتجاجات ، و الإضرابات القوية و الناجحة .
و قد أفضت تلك النضالات ، إلى توقيع محضر اتفاق ، يلبي أغلب تطلعات المدرسين ، و يستجيب للكثير من مطالبهم المشروعة .   و بعد مسار تفاوضي عسير ، تم توقيع الاتفاق المذكور ، من الطرفين بتاريخ 2022/02/03 .

و قد منحنا هذا الاتفاق ، ما يستحق و يفيض من الصبر  ، آملين أن يدخل حيز التنفيذ ، و تسلحنا جميعا ، قادة و منتسبين ، بالتأني و التريث ، لعل وعسى أن ترى التزامات الوزارة النور و أن تفي بالتزاماتها ، الأمر الذي نقول اليوم ، بمزيج من الأمتعاض و الأسف ، أنه لم يحدث .
و نظرا لما تقدم ، فقد أصبحت منسقية التعليم الأساسي( متى ) في حل من هذا الاتفاق ، و ذلك بعد منحه أكثر مما يستحق من الوقت للوفاء به .
و بناء على ما تشهده القدرة الشرائية للمواطن ، عموما ، و المدرس ، خصوصا ، من تراجع جنوني مستمر ، بفعل الارتفاع الصاروخي لأسعار المواد الاستهلاكية و المحروقات ، و ضعف رواتب المدرسين ، و في ظل الوقوف المتكرر ، في وجه الزيادات المقترحة لرواتب و علاوات المدرسين ، من طرف النخبة البرلمانية الحالية ، في تجاهل واضح لما يعيشه المدرسون من ظروف غاية في الصعوبة ، فإننا نعلن :
1- خيبة أملنا ، جراء ما تعرض له الاتفاق من إهمال و لا مبالاة .
2- استعدادنا التام ، لاتخاذ القرارات التي من شأنها ، تحقيق مطالب المدرسين ، و العودة بقوة  إلى ساحات النزال حتى تتحقق تلك المطالب المشروعة .
3 – دعوتنا لكافة مكونات الطيف النقابي التعليمي ، إلى وحدة الصف و جمع الكلمة ، و الاستعداد للنضال الموحد و الجامع ، من أجل القضية الموحدة و الجامعة .
4 – إصرارنا على أن يكون مطلع السنة الدراسية القادمة (2022\2023) حافلا بالاحتجاج و التصعيد ، ما لم تتحسن الظروف المادية و المعنوية للمدرسين .
النقابات الموقعة :
-النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين
-نقابة الملحقين الإداريين
-نقابة مهنيي التعليم
-رابطة تجمع مديري مدارس موريتانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى