الأخبار

المكتب الوطني للصرف الصحي يواصل عمليات شفط المياه عن شوارع مدينة نواكشوط 

كيفه ميديا  /  المكتب الوطني للصرف الصحي يواصل عمليات شفط المياه عن شوارع مدينة نواكشوط 

باشرت الفرق الفنية التابعة للمكتب الوطني للصرف الصحي، في وقت متأخر من ليلة البارحة، بالتنسيق مع السلطات المحلية، عملية شفط مياه الأمطار بعد التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة انواكشوط، من أجل الحد من المخاطر الناجمة عن البرك والمستنقعات والمحافظة على صحة وممتلكات المواطنين.

وكانت العاصمة انواكشوط قد شهدت تساقطات مطرية معتبرة تراوحت مابين 35 مم–و48 مم وخلفت العديد من البرك والمستنقعات في العديد من أحياء العاصمة مما استدعى التدخل بشكل فوري.

وأوضح المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي، السيد محمد الأمين ولد خطري، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تم إنشاء اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الطوارئ برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود وعضوية جميع القطاعات الحكومية المعنية بالمجال، مبرزا أنه تم إعداد خطة للتدخل في أي وقت وفقا للتوقعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ومتابعة الحالة العامة للمدن بعد تهاطل الأمطار أو تسجيل فيضانات.

وقال إن المكتب قام بإعداد خطة لشفط وتفريغ مياه الأمطار عن طريق توفير عدد من الصهاريج على مستوى ولايات انواكشوط الثلاث مزودة بالكادر البشري وتم وضعها تحت تصرف الولاة للتدخل في الوقت المناسب، بالإضافة إلى تدخل المكتب في العديد من المدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى