الأخبار

وزير الصحة المختار ولد داهي يشرف على إطلاق برنامج “ميسر “

كيفه ميديا  /  وزير الصحة السيد المختار ولد داهي يشرف على إطلاق برنامج “ميسر ”  لتوفير الأدوية الأساسية 

أشرف معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي صباح اليوم على إطلاق برنامج “ميسر” الهادف إلى توفير الأدوية الأساسية في جميع وحدات الهرم الصحي بجودة مضمونة وسعر موحد ومخفض بنسبة 50% في المتوسط، كما أنه سيضمن الإمداد المنتظم لكافة التشكيلات الصحية بقائمة الأدوية المنصوص على وجوب توفرها حسب كل هرم صحي.
ويتنزل هذا البرنامج في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضمان جودة الأدوية وتوفيرها بأسعار مناسبة في مختلف الهياكل الصحية لاسيما تلك الأقرب للشرائح الفقيرة.

وكانت المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية قد قامت في الأسابيع الماضية بنقل أدوية “الميسر” إلى مختلف ولايات الوطن، وبلغت الكلفة الإجمالية للأدوية المنقولة 100 مليون أوقية جديدة، كما غطت الكمية الموجهة إلى كل منشأة صحية احتياجاتها لمدة 3 أشهر.
وقد تم نقل هذه الكميات بواسطة أسطول من الحافلات مخصص للنقل الآمن للأدوية قيم بتعزيزه مؤخرا ب 8 حافلات جديدة تم اقتناؤها من أجل تطوير المؤهلات اللوجستية والفنية للمركزية لشراء الأدوية، ولتعزيز قدراتها على نقل المواد الطبية إلى الولايات الداخلية.
ولتمييز أدوية الميسر عما سواها من الأودية ولتيسير رقابة صرفها فيما وجهت إليه قامت المركزية أيضا بنقش اسم الميسر وشعاره على علب الدواء.

معالي الوزير وخلال كلمته بالمناسبة أكد أن هذا البرنامج تم إعداده وفق مسطرة تشاور واسعة متأنية صريحة أشركت كل ذى صلة و اهتمام أجمعوا كلهم على وجاهته و على أنه خطوة على درب استعادة المرافق الصحية العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى