الأخبار

زعيم مؤسسة المعارضة : تدخل الحكومة لمواجهة آثار الأمطار ظل دون المستوى المطلوب

كيفه ميديا  /  زعيم مؤسسة المعارضة : تدخل الحكومة لمواجهة آثار الأمطار ظل دون المستوى المطلوب 

يـــــــــــــــان

تثبت الحكومة الموريتانية يوما بعد آخر فشلها في تحقيق تطلعات الموريتانيين والتخفيف من معاناتهم، رغم الآمال التي علقها المواطنون على النظام والفرص التي اتاحوا له طيلة ثلاث سنوات من الحكم. وقد كشفت الأمطار الأخيرة وما احدثته من اضرار وخلفت من خسائر، العجز البين للحكومة وتقصيرها عن تدبير واغاثة المنكوبين بكفاءة وفاعلية، مكتفية في أحسن الأحوال بزيارات ميدانية وتدخلات لاتسمن ولا تغني من جوع.

ان واقع سكان احياء كثيرة في العاصمة نواكشوط غزت السيول مساكنها، وما يعانيه سكان كيهيدي اللذين تركوا ديارهم الي التجمعات التي أعدتها الحكومة لإيوائهم بسبب الأمطار، وقطع ارزاق الكثير من المواطنين بسبب تعطل انشطتهم على خلفية اجتياح الأمطار للأسواق الرئيسية في العاصمة وبعض مدن الداخل، وتعثر حركة السير داخل نواكشوط وعلى بعض المحاور الطرقية الاستراتيجية بالوطن بسبب رداءة الطرق التي غمرتها الأمطار، كلها صور تترجم الأداء الهزيل للحكومة في ظل هذه الوضعية المنذرة بالتفاقم في قادم الأيام.

إن موضوع الصرف الصحي، الذي كان عنوان نقاش في المرحلة السابقة بوصفه أحد الحلول الاستراتيجية لما يتهدد العاصمة نواكشوط من تحديات غمر المياه، لم يعد له وجود في سياسيات وخطابات وبرامج النظام الحالي، وهو ما يفهم منه أن هذه القضية الجوهرية ليست من أولويات السلطة الحالية. ويتعزز هذا الأمر من خلال غياب التخطيط على الصرف الصحي في الحركة العمرانية التوسعية للعاصمة نواكشوط في الفترات الأخيرة.

برامج النظام الحالي، وهو ما يفهم منه أن هذه القضية الجوهرية ليست من أولويات السلطة الحالية. ويتعزز هذا الأمر من خلال غياب التخطيط على الصرف الصحي في الحركة العمرانية التوسعية للعاصمة نواكشوط في الفترات الأخيرة.

إبراهيم ولد البكاي

الزعيم الرئيس لمؤسسة المعارضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى