الأخبار

كنكوصه/ والي لعصابه يختتم الحملة التي نظمتها وزارة الزراعة من بلدية ساني

كيفه ميديا  /  والي لعصابه يختتم الحملة التي نظمتها وزارة الزراعة من بلدية ساني بمقاطعة كنكوصة 

أشرف والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود، أمس الجمعة في منطقة “گفيرا” ببلدية ساني، التابعة لمقاطعة كنكوصة، على اختتام حملة تحسيسية نظمتها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمات غير حكومية.

وقال والي لعصابه، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إنه في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بخصوص اعتبار هذه السنة سنة زراعية قمنا اليوم بزيارة مزرعة گفيرا القديمة التي تعتبر من أكبر المزارع في بلدية ساني، مشيرا إلى أن هذه المزرعة تضم مجموعة من القرى لديها اهتمام كبير بالزراعة.

وطالب الوالي جميع السكان بأخذ العبرة من هذه المزرعة، وممارسة الزراعة على نطاق واسع لتحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الحبوب.

من جهتها، أكدت المندوبة الجهوية المساعدة لوزارة الزراعة في ولاية لعصابه، السيدة مريم جارا، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حملة التحسيس التي تقوم بها الوزارة، منوهة إلى أن هذه الزيارة مكنت من الاطلاع على ظروف المزارعين والمشاكل التي يعانون منها للبحث لها عن حلول.

بدورها أبرزت السيدة برديس منت محمد رئيسة بعثة التحسيس على مستوي مقاطعة كيفه وكنكوصة، الأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للزراعة والمزارعين، مؤكدة أن وزارة الزراعة تبذل جهودا في مجال الاستصلاح الترابي تمثلت في إنشاء العديد من السدود وتوفير البذور والمدخلات الزراعية، بالإضافة إلى الجهود التحسيسية بأهمية التوجه للزراعة.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة كنكوصة ورئيس رابطة عمد لعصابه والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى