الأخبار

مشروع ” عناية ” التابع لوزارة الصحة يوزع مبالغ مالية على الأسر الفقيرة في الحوضين وكيديماغا

كيفه ميديا  /  مشروع ” عناية ” التابع لوزارة الصحة يوزع مبالغ مالية على الأسر الفقيرة في الحوضين وكيديماغا 

انطلقت اليوم في ولايات الحوضين وكيديماغه عملية دعم الأسر المحتاجة من خلال توزيع مبالغ نقدية إضافية، وذلك بدعم مشروع “عناية” التابع لوزارة الصحة.
وتأتي عملية التوزيع، التي تستمر لمدة أسبوعين، ضمن نطاق مكونة المشروع الهادفة إلى تحسين النفاذ إلى الخدمات الصحية من خلال تحويل الأموال النقدية لصالح الأسر الفقيرة المسجلة من طرف السجل الاجتماعي وفي عملية مشتركة مع برنامج التكافل.
كما تندرج في إطار التعاون البناء القائم بين وزارة الصحة والمندوبية العامة للتآزر ومكافحة الإقصاء “تآزر” حيث تتم استفادة الأسر على أساس التأكد من تلقيح أطفالهم بشكل منتظم حسب الأجندة الوطنية للتلقيح و كذا التقيد بمتابعة نمو الأطفال من خلال انتظام الزيارات الشهرية للمنشآت الصحية من قبل الأطفال من صفر إلى خمس سنوات.
وعملا من الوزارة و”تآزر” على التحضير الناجح لعملية الدفع الخاص بالأسر الفقيرة بالنسبة للفصل الثالث من العام الجاري، أطلقتا ابتداء من تاريخ 23 أغسطس الى غاية 06 سبتمبر 2022 بعثات لجمع المعلومات على مستوى الولايات الثلاثة المستهدفة، وهو ما مكن من إحصاء وتحديد وضعية 5928 أسرة سيستفيدون من توزيع مبلغ إجمالي قدره 5.154.400 أوقية جديدة.

وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى