الأخبار

كيفه / محمد ولد أحمد مولود الوالي الذي إستحق إحترام وتقدير جميع سكان ولاية لعصابه

كيفه ميديا / محمد ولد أحمد مولود الوالي الذي إستحق إحترام وتقدير جميع سكان ولاية لعصابه .

على مر تاريخ ولاية لعصابه تعاقب عليها عشرات الولاة و الإداريين لكل منهم قصة يتداولها الأهالي و مواقف أصبحت مضربا للمثل عند سكان الولاية .
بعضهم ترك أثرا حسنا و أخذ بمبدأ العدل و الوقوف مع الحق و التصدي للظلم مهما كانت الجهة التي يصدر منها ذلك الظلم .
بعض هؤلاء الإداريين ذهب في الإتجاه الآخر فنسج علاقاته مع الأقوياء و أصحاب النفوذ الإجتماعي و المادي وسخر السلطة العمومية التي بين يديه لسحق الضعفاء و أصحاب الحق لصالح النافذين و الشيوخ التقليديين .

هي إذا قصة من عدة حلقات تحولت إلى حكايات شعبية يتناقلها العامة في حياتهم اليومية عن تاريخ الولاة و الإداريين الذين تعاقبوا على ولاية لعصابه و مدينة كيفه .

الوالي محمد ولد أحمد مولود حالة فريدة ونموذج يقتدى به في التعاطي مع الشأن العام من جهة وفي علاقته بالمواطنين في الولاية من جهة ثانية .

– في مايتعلق بالمحور الأول أي تسيير الشأن العام : يمكن بكل بساطة أن يلاحظ المواطن العادي ناهيك عن الصحافة و المتابعين مدى الأهمية التي يوليها الوالي محمد ولد أحمد مولود لمراقبة و متابعة المشاريع المتدخلة في الولاية و كذا متابعة و مراقبة الإدارات و المرافق العمومية الدليل على ذلك الزيارات المتكررة من حين لآخر و السؤال و التقصي عن مجمل التفاصيل و العراقيل التي تعترض هذه المرافق العمومية و توجيه القائمين على المشاريع من أجل التغلب على النقص الملاحظ في أسرع وقت ممكن .

– أما المحور الثاني المتعلق بتعامل الوالي مع المواطنين و الإستماع إلى همومهم و مشاكلهم . فقد إستطاع الوالي محمد ولد أحمد مولود أن يرفع هذا التحدي بشهادة المواطنين أنفسهم .
فالوالي إما في زيارة ميدانية لتفقد سير الإدارات و المشاريع و إما مرابطا في مكتبه لإستقبال المواطنين و الإستماع إليهم.

من جهة أخرى حافظ والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود على علاقة متوازنة مع مختلف الفرقاء السياسيين و الاجتماعيين في ولاية لاتزال التجاذبات و الحساسيات مهيمنة على مشهدها العام .

لقد إستطاع ولد أحمد مولود إمساك العصا من الوسط في ولاية صعبة المراس من جميع النواحي دون إستثناء .

يمكن القول بناء على ماسبق و بناء على الحقائق الماثلة على أرض الواقع أن الوالي محمد ولد أحمد مولود إداري من الطراز الأول و مثلا يقتدى في حسن تسيير الشأن العام من حيث المتابعة و الصرامة ومن حيث أيضا معاملة المواطنين على قدر المساواة .

من أجل ذلك إستطاع تغيير نظرة سكان ولاية لعصابه إلى الإداريين وأن يأخذ مكانة متميزة لدى كل فرد من أبناء الولاية .

مدير قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا

الحسن ولد سيد عايش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى