الأخبار

وزير الصحة المختار ولد داهي يترأس إجتماعا بالشركاء الفنيين و الماليين لقطاعه 

كيفه ميديا  /  وزير الصحة المختار ولد داهي يترأس إجتماعا بالشركاء الفنيين و الماليين لقطاعه 

ترأس وزير الصحة المختار ولد داهي، أمس الخميس بمباني الوزارة في نواكشوط، الاجتماع الدوري الثاني بالشركاء الفنيين والماليين للقطاع.

وخلال الاجتماع تم نقاش محفظة التعاون الفني والمالي مع الشركاء، واستعراض مدى تقدم العمل في الاستراتيجيات والمشاريع قيد التنفيذ، والعراقيل والتحديات التي تواجه بعضها، والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها، إضافة إلى استشراف آفاق التعاون بين القطاع وشركائه الفنيين والماليين.

وأوضح الوزير أن الاجتماع كان مناسبة لتقييم واستعراض ما تم إنجازه من مشاريع مع كافة الشركاء في مختلف الميادين المتعلقة بالقطاع، مبينا أن الهدف من الاجتماع هو تنسيق جهود القطاع مع شركائه في التنمية وتسريع خطوات الاجراءات اللازمة لتنفيذ كافة المشاريع.

وأضاف أن الاجتماع تطرق للتأخر الحاصل في إنجاز بعض المشاريع حيث تم توجيه القائمين عليها بضروروة تصحيح تلك الاختلالات وتسريع وتيرة التنفيذ.

واكد حرص الوزارة على مراقبة التطور الحاصل في ملفات التعاون مع الشركاء في التنمية، مضيفا أن القطاع قدم للشركاء وثيقة مرجعية أساسية لمخطط متوسط المدى لقطاع الصحة خلال السنوات 2024-2027-2030 ،إضافة إلى نقاش كل المؤشرات وكيفية تحسينها.

وبدوره أوضح السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأروبي السيد جونس كويليم، أن اللقاء كان مثمرا وخصص لدراسة التحديات الكبرى للقطاع.

وأضاف أن الاجتماع تخلله عرض لخطط الوزارة في مجال الصحة العمومية، مشيدا باسم الشركاء، بالجهود الجبارة التي تقوم بها موريتانيا في المجال الصحي رغم أن هناك بعض التحديات.

وأكد مواصلة دعمهم لوزارة الصحة من أجل تأمين خدمات صحية ذات جودة، والرفع من أداء وجاهزية القطاع.

شارك في الاجتماع عدد من ممثلي المنظمات الدولية في بلادنا.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى