الأخبار

مفوضة الأمن الغذائي تستقبل في مكتبها سفير إيطاليا المعتمد في موريتانيا

كيفه ميديا  /  مفوضة الأمن الغذائي تستقبل في مكتبها سفير إيطاليا المعتمد في موريتانيا 

استقبلت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، أمس الخميس بمكتبها في نواكشوط، سعادة السيد آرماندو باركو، سفير إيطاليا المعتمد لدى بلادنا، رفقة السيد ماركو افالكون المدير العام للوكالة الإيطالية للتعاون في غرب إفريقيا.

وتناولت مباحثات معالي المفوضة والوفد الإيطالي، علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وخلال جلسة المباحثات، أطلعت معالي المفوضة الوفد الإيطالي، على الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الموريتانية عن طريق مفوضية الأمن الغذائي وفي إطار مهامها الرسمية، لتدعيم وتعزيز الأمن الغذائي الوطني، تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني “تعهداتي” والذي يحتل الأمن الغذائي الوطني، والنهوض بالفئات الهشة، موقعا متقدما في سلم أولوياته، وهي الجهود التي كان لها كبير الأثر في تحجيم آثار الأزمات الدولية والإقليمية، على الظروف المعيشية للمواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود.

وقد أعرب سعادة السفير الإيطالي، لمعالي المفوضة عن سعيه الحثيث لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، خاصة في الشق المتعلق منها بالأمن الغذائي، مؤكدا عزمه على تطوير التعاون في هذا المجال، دعما لجهود الحكومة في مجال الأمن الغذائي، وتعزيزا لعلاقة التعاون بين البلدين.

جرت المقابلة بحضور السيدين، المصطفى الشيخ عبدالله المستشار المكلف بالعلاقات مع الشركاء الفنيين والماليين، و سيدأحمد تگدي مدير البرامج التنموية في مفوضية الأمن الغذائي.

 

مفوضية الأمن الغذائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى