الأخبار

حملة وطنية لمحاربة البذخ و الإسراف في المناسبات الاجتماعية

كيفه ميديا  / حملة وطنية لمحاربة البذخ و الإسراف في المناسبات الاجتماعية 

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت أنتهاه، على انطلاق حملة وطنية للتحسيس حول محاربة الاسراف والبذخ في المناسبات الاجتماعية وتغيير العقليات بهذا الخصوص نحو الأفضل.

وتهدف هذه الحملة المقرر أن تشمل جميع ولايات الوطن حسب المنظمين إلى التحسيس بخطورة مظاهر التبذير والبذخ في المناسبات الاجتماعية، و توعية المواطنين بضرورة العزوف عن هذا النوع من الممارسات الضارة.

مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين ولد شيخنا أن ظاهرة البذخ في المناسبات الاجتماعية تعتبر من المظاهر السيئة والمشينة لما لها من انعكاسات سلبية على الأسرة واقتصاد المجتمع وعزوف الشباب عن الزواج، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة تنافي تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

رئيسة الجهة المنظمة السيدة مريمه فاضل أوضحت أن انطلاق الحملة التحسيسية الوطنية، تشكل فرصة لنا لندخل كل بيت عبر الوسائل المختلفة حول نبذ الإسراف والتبذير والبذخ في المناسبات الاجتماعية, وأن هذه العادات والظواهر الغريبة وما يصاحبها من آثار تدمر المجتمع، تستدعي منا جميعا التدخل كل من موقعه من أجل حماية المجتمع وتنويره وارشاده لكي يتغلب على هذه المشاكل ويعبرها نحو بر الأمان الاجتماعي والاستقرار المنشود تضيف منت فاضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى