الأخبار

الوزير الأول يرأس إجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة الافتتاح الدراسي

كيفه ميديا  /  الوزير الأول يرأس إجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة الافتتاح الدراسي 

تراس الوزير الأول السيد محمد ولد بلال أمس الإثنين بالوزارة الأولى، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023.

وخلال الاجتماع حض معالي الوزير الأول كافة القطاعات المعنية بتضافر الجهود من أجل إنجاح العملية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بغية تذليل كل العراقيل، وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية الى إرساء المدرسة الجمهورية من خلال حصر السنة الأولى من التعليم الأساسي هذه السنة على التعليم العمومي.

وقدم ولاة نواكشوط الثلاث خلال اللقاء عرضا عن الترتيبات المتخذة بخصوص متابعة الدخول المدرسى لهذه السنة، على مستوى الولايات الثلاثة مؤكدين استعدادهم لإنجاح المهمة .

وبعد النقاش والمداولة، جدد الوزير الأول تعليماته بضرورة الإسراع في تنفيذ وتيرة آلية جعل المدرسة العمومية فضاء آمنا تقدم من خلاله قيم التسامح والعيش المشترك وذلك بتفعيل الرقابة وتأمين المجال المدرسي.

وفي الأخير ذكر معالي الوزير الاول خلال الاجتماع بالتوجه الساعي الى إيجاد حلول مبتكرة من أجل تجاوز الصعوبات التي قد تعترض الفاعلين في الاسرة التعليمية من أجل إرساء المدرسة الجمهورية.

جرى اللقاء بحضور معالي وزراء التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والوزير الأمين العام للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ومستشارين بالوزارة الأولى.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى