الأخبار

كيفه/ السلطات الإدارية تطلق حملة تحسيسية لتجنب الحرائق

كيفه ميديا  /  ترأس والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن صباح اليوم الإثنين إجتماعا تحسيسيا حول خطورة الحرائق و كيفية العمل على تجنبها حفاظا على الغطاء النباتي  .

وفي كلمته بالمناسبة قال السيد الوالي بأن الغطاء النباتي يعتبر ثروة ذات أهمية كبيرة خاصة بعد سنوات من الجفاف ضربت موريتانيا بصفة عامة و الولايات الرعوية التي من ضمنها لعصابه . 

ونتذكر جيدا بالأمس القريب يقول الوالي الزحام و التدافع و التعب الشديد من أجل الحصول على خنشة أو إثنتين من الأعلاف المدعومة  . 

الوالي قال بأن حماية الغطاء النباتي مسؤولية الجميع دون إستثناء وأضاف بأن أرقام هواتف الإدارة مفتوحة للصالح العام و التبليغ عن أي أعمال ذات ضرر بالبيئة و الأعشاب . وتعهد الوالي بتسخير  إمكانات الدولة للدفاع عن المراعي هذه السنة . 

ثم فتح الوالي المجال أمام مداخلات الحضور من منتخبين و نشطاء و فاعلين و وجهاء يمثلون جميع مقاطعات ولاية لعصابه الخمس  . 

وقد أجمع المتدخلون على أهمية الغطاء النباتي و أهمية هذه الخطوة التحسيسية التي أشرفت عليها السلطات  الإدارية وحضرها حكام المقاطعات و القادة الأمنيين و العسكريين  . 

وتتولى مندوبية وزارة البيئة على مستوى ولاية لعصابه تنفيذ جهود الدولة في مجال الحيلولة دون الحرائق وحماية الغطاء النباتي وقد قامت العام الماضي بحملة كبرى كانت لها نتائج جيدة وحققت الأهداف المنشودة منها آنذاك  .

نشير في الأخير إلى أن الوالي كان قد أطلق صباح اليوم حملة شق الطرق الواقية من الحرائق من قرية أفريكيكة التابعة لبلدية الملكه بمقاطعة كيفه 

كلمة الوالي على قناة كيفه ميديا على اليوتيوب 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى