الأخبار

إنطلاق الدورة ال12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي

كيفه ميديا  /  إنطلاق الدورة ال12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي.

انطلقت اليوم السبت في مدينة اسطنبول التركية، الدورة ال12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وفي بداية الجلسة الافتتاحية نقلت المملكة العربية السعودية رئاسة المؤتمر إلى الجمهورية التركية ، حيث ألقى نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، وتمنياتهما للدورة بالتوفيق والسداد.

وقال الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير الإعلام المكلف بالمملكة العربية السعودية في كلمته بالمناسبة إن “الدروة السابقة اعتمدت 12 قراراً منها التنسيق حول فلسطين والقدس، واعتماد الاستراتيجية الشاملة للمنظمة للعام 2025، وتمكين المرأة في الإعلام ودعم القارة الإفريقية”.

وأكد أن “تفعيل العمل الإعلامي لدول المنظمة يتطلب تقييم الوضع الراهن بكل شفافية وتشخيص الأخطاء وتحديد التحديات ومعالجتها، ووضع خارطة طريق واضحة بأهداف محددة، للنهوض بالعمل المشترك”.

ولفت الوزير القصبي إلى التحديات التي يشهدها العالم وما يستوجبه ذلك من تنسيق الجهود بين دول المنظمة لمواجهتها، داعياً لوضع خريطة طريق بآليات واضحة تنبني على الثقة للنهوض بالعمل الإسلامي المشترك.

وعبر عن شكره للحكومة التركية على حفاوة وحسن استقبال، مبرزا أن الاجتماع يشكل فرصة لمواصلة التنسيق الإعلامي المشترك بين دول المنطقة في ظل التحول الذي يشهده الاعلام وهو ما يتطلب اعاد النظر في المحتوى الإعلامي ليصل للجمهور بشكل ذكي وسريع”.

وانطلقت فعاليات الدورة بمشاركة وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات وعدد من نظرائه  وزراء الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى