الأخبار

كورجل/ والي لعصابه أمام سكان البلدية : لن نتساهل مع من يتسبب في إندلاع حريق للمراعي

كيفه ميديا  /  ترأس والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن زوال اليوم ببلدية كورجل التابعة لمقاطعة كيفه إجتماعا بالمواطنين و المنتخبين المحليين  .

الزيارة تأتي ضمن زيارات ستشمل جميع بلديات الولاية وكان الوالي قد بدأها على مستوى مقاطعة كيفه يوم أمس الإثنين حيث زار بلديتي الملكه و أغورط  .
وفي كلمته أمام سكان بلدية كورجل دعا الوالي الجميع إلى التعاون من أجل تجنب الحرائق و المحافظة على الغطاء النباتي و توعد من يتسبب في إندلاع حريق بعقوبات رادعة بما فيها السجن و الغرامة المالية   .

وبخصوص قطاع التعليم قال الوالي بأن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي أهمية كبرى للتعليم  وتمت ترجمة ذلك من خلال المدرسة الجمهورية و الخطوات التي إتخذتها الحكومة مؤخرا كتوحيد الزي المدرسي و حصر السنة الأولى إبتدائية على التعليم النظامي فقط .

الوالي  تحدث أمام سكان بلدية كورجل حول أهمية الزراعة  و طالب بنبذ الكسل و الإقبال على ممارسة الزراعة خاصة وأن كل ظروف مواتية بعد موسم خريف سجل تساقط كميات  معتبرة من الأمطار و تعهد بمساعدة المزارعين و الوقوف إلى حانبهم  .

من جهتهم عبر المواطنون في بلدية كورجل من خلال مداخلاتهم عن المشاكل المطروحة على مستوى قطاع التعليم و المياه و الزراعة …..

وجاءت الردود شافية من رؤساء المصالح الجهوية وتعهدوا بالعمل على حلحلة ما أمكن من تلك المشاكل إنطلاقا من الإمكانات المتاحة .

وفي الأخير نشير إلى أن زيارة والي لعصابه لبلدية كورجل كانت ناجحة بكل المقاييس .  وخلافا لبلديات أخرى كان الإنسجام هو سيد الموقف  .

مدير قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا
الحسن ولد سيد عايش

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى