الأخبار

وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد واطلاع للمركز الوطني لأمراض القلب

كيفه ميديا  /  وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد واطلاع للمركز الوطني لأمراض القلب 

أدى وزير الصحة المختار ولد داهي، صباح اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع للمركز الوطني لأمراض القلب الواقع بمقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية.

واطلع الوزير الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بسفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد محمد بن عايد البلوي، على سير عمل المشروع الطبي التطوعي المنظم بالمركز من طرف بعثة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجمعية عناية الصحية.
وستقوم هذه البعثة التي تضم 32 أخصائيا على مدى 8 أيام بإجراء 25 عملية جراحية للقلب المفتوح، و50 عملية قسطرة، و4 عمليات تبديل الصمام الأبهر عن طريق القسطرة والتي تجرى لأول مرة في بلادنا.

وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة أن المركز الوطني لأمراض القلب ينظم بالتعاون مع مركز الملك سلمان للخدمات الإغاثية حملة طبية لإجراء مجموعة من العمليات لصالح مرضى القلب، مشيرا إلى أن هذه العمليات تستهدف الفئات الهشة من المجتمع المحتاجين لها ممن ينتظرون إجراءها منذ فترة.

وأوضح أن المؤشرات تبين أن هذه الحملة تجاوزت أهدافها المرسومة، مطالبا بمزيد من التعاون والتنسيق بين المركز الوطني لأمراض القلب ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى